مصري يتطوع لإنقاذ طفلين يمنيين محاصرين في قرية أوكرانية على حدود بيلاروسيا

تمكن شاب مصري من الوصول إلى طفلين يمنيين محاصرين منذ أيام في قرية أوكرانية على الحدود مع بيلاروسيا، حسبما أفاد الصحفي سامي نعمان.
 
وكتب نعمان عبر صفحته بـ"الفيسبوك" :"شاب مصري شهم ونبيل تطوع وجازف بحياته وقطع 500 كيلومتر من غرب أوكرانيا وتجاوز 60 كيلومترا من خطوط التماس الخطرة لإنقاذ طفلين يمنيين -كريم وأمير مع أمهما الأوكرانية-محاصرين في قرية اوكرانية مطوقة بالاشتباكات على حدود بيلاروسيا".
 
وأضاف: "تمكن الشاب المصري بالفعل من الوصول إلى الطفلين وهو حاليا في طريق إخراجهما من القرية المحاصرة إلى أقرب مدينة آمنة، حسب ما أفادنا والد الطفلين الدكتور أكرم كريم".
 
وتابع: "حتى الآن لازالت عملية الاجلاء في مرحلتها الأخطر، "عملية الخروج الآمن".
 
وكان والد الطفلين قد ناشد قبل يومين، العالم لإنقاذ أسرته العالقة في أوكرانيا، بظروف خطيرة وسط منطقة تدور فيها معارك بين القوات الأوكرانية والروسية.

وكانت الحكومة اليمنية قد شكلت خلية أزمة لإجلاء  المواطنين المتواجدين في أوكرانيا، والبالغ عددهم نحو 600 شخص مع أسرهم، وفق احصائيات غير رسمية.

وبدأت روسيا، صباح الخميس 24 فبراير، بشن هجوم عسكري شامل على جمهورية أوكرانيا، على حدودها الجنوبية، وقالت موسكو إنها تنفذ عملية عسكرية تهدف إلى تدمير البنية التحتية العسكرية ومنع التهديدات التي تشكله ضدها، فيما وصفته كييف بالعدوان والغزو.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر