مركز حقوقي يوثق 1540 حالة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في البيضاء

[ من انتهاكات مليشيات الحوثي في قرية "المساوعة" في البيضاء/ انترنت ]

أعلن مركز رصد للحقوق والتنمية، رصد وتوثيق أكثر من 1540 حالة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي الإيرانية بحق المدنيين في محافظة البيضاء خلال العام الماضي.
 
وأظهرت بيانات المركز تزايد حالات الانتهاكات في مديريات (الزاهر – الصومعة – ناطع – نعمان ) بالتزامن مع الهجمات الحوثية التي شنتها مليشيا الحوثي على تلك المديريات أواخر العام الماضي.
 
وقال المركز في بلاغ حول تقريره الذي حمل عنوان (الحياة المنتهكة)، إنه وثق تهجير قسري لـ (1086) أسرة من مساكنها، كما وثق (154) واقعة اعتقال تعسفي.
 
ورصد التقرير مقتل (45) مدنياً بينهم 11 طفلاً وامرأة واحدة، وإصابة (25) آخرين بينهم 6 أطفال وامرأة واحدة، كما رصد سقوط (28) ضحية نتيجة الألغام والعبوات الناسفة.
 
وكشف التقرير عن (144) واقعة اعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة، توزعت بين 63 حالة اقتحام منازل والعبث بالمحتويات، و46 حالة نهب ممتلكات خاصة، و30 واقعة تدمير للمنازل والمنشآت الخاصة، و5حالات انتهاك للممتلكات للمساجد والمدارس.
 
كما رصد المركز (78) حالة اعتداء وسوء معاملة ومنع تنقل، حسب ماورد في البلاغ.
 
 
ودعا المركز إلى الالتزام بمبادئ حقوق الإنسان، وإيقاف كافة أشكال الانتهاكات لحقوق المدنيين في الحياة والسلامة الجسدية والنفسية وعدم التعرض للأعيان المدنية، وادانته الاعتقالات وتقييد الحريات العامة والسياسية.

 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر