السعودية تدعو مجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليته تجاه مليشيا الحوثي وداعميها

[ أضرار شظايا الطائرة المسيرة على مطار جازان/ واس ]

دعت المملكة العربية السعودية، مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤوليته تجاه مليشيا الحوثي وداعميه ووقف تهديدهم للسلم والأمن الإقليمي والدولي.
 
جاء ذلك في الرسالة التي أرسلها القائم بأعمال وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة بالإنابة المستشار محمد عبدالعزيز العتيق، إلى مجلس الأمن الدولي، بشأن الهجمات الحوثية الأخيرة على المملكة، حسب وكالة (واس) السعودية.
 
وأكدت المملكة على حقها السيادي في اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية أمن واستقرار وسلامة أراضيها، وأيضاً أمن وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها من أي اعتداءات إرهابية، وفقاً لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، في مواجهة الأعمال العدائية والتجاوزات غير الأخلاقية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران" حسب ماجاء في الرسالة.
 
ونقل الوكالة عن "العتيق" أنه أحاط مجلس الأمن عن اعتراض الدفاعات السعودية "طائرة مسيرة استهدفت مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مدينة جيزان، أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية، وقد أدت هذه المحاولة العدائية والوحشية لاستهداف المدنيين، والبنى التحتية المدنية في المملكة والتي أصيب فيها ما لا يقل عن 16 مدنياً من جنسيات مختلفة؛ ثلاثة منهم في حالة حرجة".
 
وأشار العتيق في الرسالة، إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية استأنفت شن هجمات عبر الحدود من مطار صنعاء الدولي، وهو ما يؤكد الطبيعة العدائية والإرهابية لهذه المليشيا وتجاوزاتها للقانون الدولي الإنساني.
 
ودعا الدبلوماسي السعودي مجلس الأمن مسؤوليته تجاه مليشيا الحوثي ومورد أسلحتهم، فضلاً عن الموارد التي تمول أعمالهم الإرهابية، وذلك من أجل وقف تهديدهم للسلم والأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر