الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو الرئيس هادي للتحرك العاجل لإنقاذ حياة الصحفيين الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين، الأربعاء، الرئيس هادي، إلى التحرك العاجل لإنقاذ حياة أربعة صحفيين صدر بحقهم حكماً بالإعدام من محكمة تابعة لمليشيا الحوثي بصنعاء.
 
وقال الاتحاد في رسالته للرئيس هادي: "نطالبك بتوجيه الحكومة لبذل كل ما في وسعها من جهود لإنقاذ حياة أربعة صحفيين يمنيين صدر بحقهم حكما بالإعدام، ويواجهون خطرا داهما بتنفيذ حكم الإعدام بهم".
 
وأكد البيان أن الصحفيين (عبد الخالق عمران، وأكرم الولیدي، وحارث حمید، وتوفیق المنصوري) تعرضوا لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي وحرموا من حقوقهم الأساسية التي يضمنها القانون الدولي.
 
وأضاف: "إن معاناة الانتظار الطويل والمؤلم الذي يحياه زملاؤنا بانتظار تنفيذ حكم الإعدام بهم هي مصدر ألم وحزن عميقين لكل الصحفيين والعاملين الإعلاميين".
 
وتابع: "نتوجه لك كصحفيين وقيادات نقابية من جميع أطراف العالم للتحرك بشكل عاجل وتبذل كل جهد ممكن لإنقاذ حياتهم وحريتهم".
 
وأشار "الاتحاد الدولي" للصحفيين الى أنه "بعث رسالة إلى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مطلع الشهر الجاري يطالبه بالعمل مع جميع الأطراف اليمنية لتأمين حياة زملاؤنا الأربعة وإطلاق سراحهم".
 
ومطلع الشهر الجاري، أطلق الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين، حملة عالمية للضغط على ميليشيا الحوثي من أجل الإفراج عن أربعة صحفيين مختطفين لدى الميليشيا ومحكومين بالإعدام.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر