الرئاسة: "الصبيحي" كان من الضباط القلائل الذين دافعوا عن صنعاء في مواجهة الانقلاب المشؤوم

بعث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الإثنين، برقية عزاء ومواساة بوفاة قائد محور أبين قائد اللواء 39 حماية رئاسية اللواء الركن عبدالله أحمد الصبيحي، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالتضحية والنضال والعطاء في سبيل خدمة الوطن.
 
وقال الرئيس في برقية العزاء التي بعثها لأسرة الفقيد وذويه ورفاقه:" برحيل اللواء الركن عبدالله الصبيحي فقد الوطن أحد قادته ورجاله الأوفياء الذين وهبوا حياتهم وضحوا بالغالي والنفيس في مسيرة الدفاع عن الوطن ومكتسباته ونظامه الجمهوري".
 
ونوه بأدوار وبصمات فقيد الوطن منذ التحاقه بالمؤسسة العسكرية ومشاركاته بمعركة استعادة الدولة في ميادين الشرف والبطولة والكرامة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا، والتي تجسدت من خلال إسهاماته البارزة في معركة تحرير محافظة عدن ومحافظات أخرى من مليشيا الحوثي الإرهابية.
 
بدوره أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، بمناقب الفقيد البطل اللواء الركن عبدالله الصبيحي، وأدواره الوطنية والنضالية، وتضحياته في المعارك ضد الانقلاب الكهنوتي الإيراني ودوره الأسطوري في معركة تحرير عدن من ميليشيا الانقلاب والإرهاب.

ونوه في برقية عزاء بكفاءة الفقيد وتفانيه وانضباطه العسكري وحسن إدارته في مختلف المواقع العسكرية والمهام التي كلف بها وتحمله للصعاب والمرض في سبيل خدمة الوطن.

وأشار نائب الرئيس إلى أن اللواء الصبيحي كان من الضباط القلائل الذين دافعوا عن العاصمة صنعاء في مواجهة الانقلاب المشؤوم يوم 21 سبتمبر 2014، وكان في مقدمة المناضلين المدافعين الذين تصدوا ببسالة لمليشيات الحوثي الإرهابية وأفشلوا محاولاتها في السيطرة على العاصمة المؤقتة عدن.

وقال إن "الفقيد كان رجلاً شجاعاً ومناضلاً جسوراً، مخلصاً للوطن وللواجب العسكري وحريصاً على المكتسبات الوطنية عُرف عنه الصدق والنزاهة والإخلاص"، مؤكداً أنه برحيل اللواء الصبيحي، خسر الوطن والقوات المسلحة واحداً من القادة الأفذاذ والأبطال المحنكين.

وعبر نائب الرئيس، في البرقية، عن أصدق التعازي والمواساة، لأولاد وأسرة الفقيد وأقاربه ومحبيه وكافة آل الصبيحي ولقيادتي وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان ومنتسبي الجيش والمقاومة في هذا المصاب الأليم.

إلى ذلك قال رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في  برقية عزاء، إن "رحيل الصبيحي اليوم مثل خسارة كبيرة للجيش الوطني، وللوطن عامة، فهو المناضل الذي واجه الحوثيين في عدن، وهو القائد الذي نظم صفوف المقاومة إلى جانب زملائه صفوفها، ولا حق فلولها، وقدم النموذج الوطني في الدفاع عن قيم الثورة، ونظامها الجمهوري".
 
وتوفي اللواء عبدالله الصبيحي صباح اليوم، في أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر