البيضاء: قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة بأحد الأسواق الشعبية برداع


سقط ما لا يقل عن ثلاثة مدنيين، بين قتيل وجريح، اليوم الاربعاء، في إنفجار عبوة،  زرعت في احدى السيارات بالقرب من أحد اكبر اسواق القات، بمدينة رداع محافظة البيضاء وسط البلاد.

 

. مصادر محلية أكدت "ليمن شباب نت" أن عبوة ناسفة زرعت في سيارة نوع هيلوكس غمارتين، انفجرت بالقرب من سوق غالب المركزي للقات بمنطقة الفرزة في الشارع العام عقب صلاة الظهر؛ وقت الذروة واحتشاد الناس.

 

وعقب الانفجار  سارعت مليشيا الحوثي الانقلابية إلى الإعلان أن العملية استهدفت مدير عام مديرية ناطع بالبيضاء، عبدالقادر دباش؛ مشيرة أنه نجى من محاولة الاغتيال.

 

فيما تحدثت مصادر آخرى أن الانفجار استهدف القيادي بجماعة الحوثي ابو جبريل المكنى الريامي ولم يعرف مصيره.

 

وكان اثنين من المدنيين أحدهم طفل لم يتجاوز عمره 12 عام قد قتلا في انفجار عبوة زرعت في دراجة نارية، ظهر أمس الاول الاثنين، امام مكتبي المالية والاحوال المدنية بحي الصافية بمدينة رداع ظهر امس الاول.

 

ولا تزال جماعة الحوثي الانقلابية تعتقل ثلاثة من أسرة الطفل احمد سمير الطشي الذي سقط ضحية للانفجار بحجة سبب تواجده لحظة الانفجار في مكان الحادثة.

 

الجدير بالذكر أن اتهامات متبادلة غير معلنة بين جماعة الحوثي وقيادة الأمن المركزي برداع حول هذه التفجيرات التي كانت قد اختفت من مدينة رداع منذ اكثر من عام ونصف وعادت بشكل مفاجئ هذه الايام ؛حيث اتهمت الجماعة اركان حرب فرع الامن المركزي وليد القفاف بالوقوف خلف حادثة تفجير الدراجة النارية التي كانت تستهدف القيادي بالجماعة، ومسؤول ما يعرف بالمظالم بالمحافظة ابو علي الحبسي.

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر