الاتحاد البرلماني العربي: لا يمكن إنهاء الأزمة اليمنية دون وقف الأعمال العدائية للحوثيين

أكد الاتحاد البرلماني العربي، الجمعة، أن الأزمة اليمنية لا يمكن أن تنتهي دون وقف الأعمال العدائية التي تقوم بها مليشيات الحوثي ووضع حدٍ لانتهاكاتها ضد اليمنيين.
 
جاء ذلك خلال أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي والذي تجري أعماله في العاصمة المصرية القاهرة، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
 
وأدان البرلمانيون العرب استمرار المليشيات الحوثية بالتصعيد ومحاولاتِها لفرض سيطرتِها بالقوة على المناطق اليمنية وتجاهلَهُم لدعوات مجلس الأمن والمجتمع المدني.
 
وقال البرلمانيون: "لا يمكن إحراز تقدم لإنهاء الأزمة اليمنية دونَ وقف الأعمال العدائية التي تقوم بها المليشيات الحوثية ووضع حدٍ لانتهاكاتِها المتكررة ضد اليمنيين".
 
كما أدان الاتحاد البرلماني العربي بشدة أي محاولة هدفها المسّ بأرض وشعب وسيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودولة الإمارات العربية الشقيقة من قبل مليشيا الحوثي، مستنكرًا البيان في ذات الوقت الهجمات الصاروخية وهجمات الطائرات المسيرة التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة باعتبار أن تلك الهجمات تمثل تهديدًا مباشرًا للسلم والأمن العربي والدولي.
 
وأكد بيان القاهرة دعم الاتحاد البرلماني العربي الكامل للسعودية والإمارات في الدفاع عن سلامة أراضيهما وسيادتهما ومواطنيهما وأمنهما.
 
ودعا المؤتمر البرلمانات والمجالس العربية إلى أهمية التعاون لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2216) لسنة 2015 الذي يحظر توريد الأسلحة للجماعة الحوثية، وعلى القرار رقم (8725) لعام 2022 الصادر عن مجلس جامعة الدول العربية الذي يطالب الدول كافة تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر