أطباء بلا حدود: استقبلنا عددا كبيرا من جرحى الحرب في مستشفى عبس بحجة

[ مستشفى عبس بحجة ]

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، يوم الخميس، أنها استقبلت عددا كبيرا من جرحى مليشيات الحوثي في مستشفى تدعمه شمال غربي اليمن.
 
وقالت المنظمة عبر "تويتر": "بعد اشتداد الاشتباكات على جبهة حرض وبني حسن في محافظة حجّة ليل 17 فبراير، تستجيب فرقنا للتدفق الكبير لجرحى الحرب الذين نستقبلهم في مستشفى عبس المدعوم من أطباء بلا حدود".
 
وأضافت: "بينما نعالج المرضى في غرفة الطوارئ، عمدت فرقنا فوراً إلى إرسال امدادات طبية إضافيّة من صنعاء إلى عبس لتعزيز قدرة الفرق على الاستجابة للحالات الطارئة".
 
وأشارت أطباء بلا حدود إلى أن غرفة الطوارئ وأقسام المستشفى الأخرى تبقى مفتوحة أمام كافّة المرضى.
 
ويبين بيان منظمة أطباء بلا حدود؛ حجم الخسائر البشرية التي لحقت في صفوف مليشيات الحوثي الإيرانية خلال المعارك التي دارت فجر أمس الخميس في جبهة عبس شمالي حجة.
 
وكانت مليشيات الحوثي قد حشدت عدد كبير من عناصرها وشنت هجوما واسعا بأنساق متتابعة، رافقه قصفا بثلاثة صواريخ باليسيتة وعدد من الطائرات المسيرة، بالتزامن مع هجوم من البحر، وذلك بهدف التقدم في جبهة عبس، باتجاه مديرتي حيران وميدي.
 
وأكدت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش تمكنت من إحباط الهجوم بعد معارك عنيفة استخدمت فيها مختلف الأسلحة، وقتل معظم المهاجمين، فيما استهدفت مقاتلات التحالف بـ10 غارات جوية عناصر المليشيا الذين حاولوا الهروب.
 
كما تمكنت قوات الجيش من إسقاط 10 طائرات مسيرة، وأحبطت الهجوم البحرية بتدمير زورقين وقتل جميع العناصر المهاجمة، فيما بينت الصور تناثر عشرات الجثث لعناصر المليشيات الحوثية في مسرح المعارك.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر