الأمم المتحدة تعلن عن مؤتمر للمانحين لصالح اليمن في منتصف مارس القادم

[ المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغاريك ]

أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، عن عقد مؤتمر دولي لجمع التبرعات لصالح اليمن في 16مارس/ آذار المقبل.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.
 
وقال دوجاريك: "سوف نعقد حدثاً افتراضياً رفيع المستوى لإعلان التبرعات لليمن في 16 مارس المقبل وستشترك في استضافته الأمم المتحدة وحكومتا السويد وسويسرا".
 
وأضاف: "هذا هو العام الخامس الذي تقوم به السويد وسويسرا بالتشارك في استضافة الفعالية."
 
وأشار إلى أن الحدث سيشكل فرصة رئيسية بالنسبة للمجتمع الدولي لإظهار التزامه المتواصل إزاء شعب اليمن.
 
وتابع قائلا: "ندعو المانحين إلى التبرع بسخاء في الفعالية رفيعة المستوى، والالتزام بالتمويل وصرفه حتى قبل المؤتمر، حتى نتمكن من تجنب المزيد من التخفيض في المساعدة الحيوية."
 
ويوم الثلاثاء الفائت عقد مجلس الأمن جلسة حول آخر التطورات في اليمن، حذر فيها وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيثس، من نقص التمويل وتأثير ذلك على الأنشطة الإغاثية.
 
وحذر من أنه ما لم تتم معالجة هذه الفجوات، فستكون بمثابة "حكم بالإعدام" على الأشخاص الذين استنفدوا كل آليات التأقلم، والذين يعتمدون على المساعدة من أجل البقاء على قيد الحياة.
 
ويحتاج أكثر من ثلثي السكان للمساعدة في اليمن، ونصفهم تقريبا يعتمد على المساعدات الإنسانية،  وفي حين أن المستويات غير المسبوقة من دعم المانحين ساعدت على تجنّب الأسوأ في عامي 2019 و2021، فإن عمليات الإغاثة في اليمن الآن على وشك السقوط في الهاوية بسبب النقص الحاد في التمويل، حسب الأمم المتحدة.
 
*موقع الأمم المتحدة

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر