مقتل 50 من ميلشيات الحوثي وإسقاط 10 مسيرات في حجة شمال غرب اليمن

[ طائرة مفخخة حوثبة اسقطتها قوات الجيش في حجة شمال غرب اليمن ]

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الخميس، مقتل 50 من ميلشيات الحوثي وإسقاط 10 طائرات مسيرة "مفخخة" تابعة للحوثيين في محافظة حجة (شمال غرب اليمن).
 
ووفقاً للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة "فإن الدفاعات الجوية للجيش تمكنت من إسقاط 10 طائرات مسيرة مفخخة للمليشيا الحوثية".
 
وأحبطت قوات الجيش اليوم الخميس، هجمات للحوثيين في منطقة بني حسن بمديرية عبس، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم، وفرار العناصر المتسللة.
 
وافاد بيان المركز الإعلامي "مقتل أكثر من 50 من العناصر الحوثية، جراء غارات جوية للتحالف العربي استهدفت تجمعات لهم لحظة استعداداهم للهجوم على الجيش في الجبهة نفسها".
 
وأشار البيان إلى أن "مليشيا الحوثي أقدمت على قصف القرى الآهلة بالسكان بأكثر من 3 صواريخ باليستية محدثة هلعا كبيرا وسط السكان"، دون تفاصيل أكثر.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن التحالف قوله، إنه نفذ (15) عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب وحجة خلال الـ 24 ساعة الماضية، نتج عنها تدمير (11) آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيا.

 ومنذ وقت مبكرة من فجر اليوم، دارت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في جبهة عبس (شمال غرب حجة)، واستمرت لعدة ساعات حيث شنت الميلشيات هجمات واسعة على مواقع قوات الجيش، وفقا لمصادر عسكرية.
  
ويأتي الهجوم الحوثي على وقع الخسائر التي تكبدتها المليشيا في جبهة حرض خلال الأسابيع الماضية حيث تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على غالبية مديرية حرض وأمنت مناطق واسعة في الخط الرابط بين محافظتي حجة والحديدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر