الأمم المتحدة: الأسبوع المقبل انطلاق مشاورات سياسية بين الأطراف اليمنية

[ نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن معين شريم ]

أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء، انطلاق مشاورات موسعة الأسبوع القادم مع مختلف الأطراف اليمنية لإيجاد رؤية مشتركة تسمح بدخول في مفاوضات مقبلة لوقف الحرب المستمرة في البلد العربي الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية بالعالم.

جاء ذلك على لسان نائب مبعوث الأمم المتحدة لليمن معين شريم، في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الأكاديمي الذي ينظمه افتراضياً على مدى يومين، مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني في الدوحة.
 
ونقلت صحيفة " العربي الجديد" عن معين شريم قوله، إن المشاورات لم تستثني أي من الأطراف اليمنية من هذه المشاورات التي ستشمل الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بهدف خلق زخم للعملية السياسية.

وأشار إلى أن مكتبه يعمل على خطين متوازيين من أجل وقف إطلاق النار بالتزامن مع اتصالات لبلورة تصور للحل الشامل، وهذا يعتمد على التزام الأطراف اليمنية بالعملية السياسية التي تنتهي بخطوات واضحة.

وأوضح أن الخطة تشمل كذلك، رحلة الانتقال السلمي للسلطة، والأهم أن تصل جميع الأطراف إلى قناعة بأنه ليس هناك حل عسكري للأزمة في اليمن.

وأكد أن المشاورات ستتناول ملامح العملية السياسية وعناصرها، ووضع أهداف وحزمة تدابير إنسانية فورية ومتوسطة الأجل يمكن تحقيقها والتغلب على الشروط المسبقة من كل الأطراف، ويتزامن ذلك مع وقف إطلاق النار سعيا للتوصل إلى الحل الشامل للأزمة اليمنية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر