الحكومة اليمنية: مليشيات الحوثي في الرمق الأخير وهزيمتها ودحرها مسألة وقت

قال وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الإرياني، الإثنين، إن الهزائم النكراء التي تتكبدها مليشيا الحوثي تؤكد أنها باتت في الرمق الأخير، داعيا القبائل إلى عدم الزج بأبنائهم في المعارك الحوثية.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز في محافظة مأرب.
 
وأضاف الارياني، أن هزيمة مليشيات الحوثي ودحرها مسألة وقت، بعد أن خسرت غالبية مقاتليها، وانكشفت حقيقتها أمام الرأي العام اليمني والمجتمع الدولي باعتبارها صنيعة إيرانية لتنفيذ مشروعها التوسعي، وتنظيم إرهابي لا يختلف عن القاعدة وداعش.

وأوضح أن مأرب الصامدة اذلت نظام طهران وكسرت مشروعه التوسعي، وأسقطت رهانات مليشياته الطائفية في المنطقة، ومرغت انف مليشيا الحوثي الإرهابية في التراب، والتهمت حشودها وعتادها المنهوب من معسكرات الدولة.
 
وحذر من إطلاق مليشيا الحوثي عمليات تجنيد إجباري واسعة للمدنيين في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرتها، بهدف تعويض خزانها البشري بعد الخسائر غير المسبوقة التي منيت بها في جبهات القتال بمأرب ومختلف الجبهات.
 
وناشد وزير الإعلام، المشايخ والقبائل والآباء والامهات، برفض الضغوط الحوثية والحفاظ على أبنائهم وعدم الزج بهم وقود لمعارك مليشيا الحوثي العبثية، وخدمة المشروع الفارسي الخبيث الذي يستهدف هويتهم الوطنية والعربية.
 
كما دعا ما تبقى من عناصر المليشيا المغرر بهم في مختلف الجبهات إلى رمي السلاح.
 
من جانبه قال رئيس هيئة الأركان إن الجيش الوطني يخوض حربا عربية ـ فارسية بكل ما تعنيه الكلمة، مؤكدا أن على الجميع إدراك حقيقة المعركة مع مليشيا الحوثي الإيرانية.
 
 ولفت إلى أن "مليشيا الحوثي تحارب الفكر والإنسانية وتفخخ البحر والجو والبر، مضيفا:" نسعى لحسم المعركة في القريب العاجل، وسنحتفل بالنصر في العاصمة صنعاء".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر