الجيش اليمني: تحرير 80% من "حرض" وتأمين الخط الدولي بين حجة والحديدة بمسافة 70 كم

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، الجمعة، تحرير ما نسبته 80% من مدينة حرض الاستراتيجية شمال محافظة حجة شمال غربي اليمن.
 
وقال العميد مجلي في إيجاز صحفي، إن "قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة، تواصل لليوم الثامن على التوالي تحقيق التقدمات المتسارعة على الأرض في مديرية حرض، من خلال الالتفاف والتطويق والسيطرة على الطرق والهيئات الحاكمة".
 
وأوضح أن القوات حررت معسكر (المحصام) الاستراتيجي وجبال الحصنين وسلسلة جبال الهيجة الاستراتيجية شرق جبل المحصام، وتحرير قرى أم الحصن أم التراب والحمراء، شمال شرق المدينة، وكذلك تأمين الخط الدولي الرابط بين محافظتي حجة والحديدة بمسافة 70 كيلو متر.
 
وأضاف:"قواتنا تتعامل مع من بقي من عناصر المليشيا في عمق مدينة حرض، كما أن الفرق الهندسية تعمل على إزالة العوائق والألغام، التي زرعتها المليشيا الإرهابية، في الطرقات والمرافق الحكومية ومنازل المواطنين".
 
وأشار متحدث الجيش، إلى أن مدفعية الجيش دمرت مواقع وتحصينات وأطقم وعربات وأسلحة المليشيا الحوثية، مؤكداً تنفيذ مقاتلات تحالف دعم الشرعية الغارات الجوية الدقيقة التي دمرت مراكز القيادة والسيطرة والمواقع والآليات والتعزيزات الحوثية.
 
وقال العميد مجلي، إن الجيش وألوية العمالقة يواصلان وبإسناد من الطيران المقاتل عمليات التحرير للمواقع الحاكمة بين مديريتي حريب والجوبة جنوبي مأرب، مضيفا: "قواتنا أحكمت السيطرة على مفترق الطرق الهامة الرابطة بين المديريتين، وتم تحرير منطقتي الجفرة وآل أبو غانم في مديرية العبدية".
 
وتابع: في العمليات الهجومية جنوب مأرب تم استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات والذخائر المتنوعة وتكبيد المليشيا الحوثية الإيرانية الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد.
 
وأفاد ناطق الجيش بأن العمليات الهجومية مستمرة في جبهة مقبنة بمحافظة تعز، والتي تم تحرير فيها مواقع استراتيجية، منها موقع الحصن ومساحات واسعة في منطقة الأخلود، وتم إلحاق الخسائر بالمليشيا مادياً وفي العنصر البشري.
 
ولفت إلى أن مقاتلات التحالف نفذت العديد من الغارات التي استهدفت تحصينات العدو في مديريتي جبل جبشي ومقبنة، مؤكداً تدمير عدد 3 رشاشات عيار 14.5 م عربتين قتالية ومدفع 23 م وتدمير 8 أطقم قتالية كانت تحمل مليشيات حوثية وأسلحة وذخائر.

إلى ذلك أعلن التحالف العربي، تنفيذ (16) عملية استهداف ضد المليشيا في حجة وصعدة خلال الساعات الـ 24 الماضية، نتج عنها تدمير (13) آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر