الخارجية الأمريكية: الحوثيون اتبعوا نمطاً خطيراً من العدوانية ضد اليمنيين وجيرانهم

[ المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس ]

قالت الولايات المتحدة الأميركية، مساء أمس (الخميس)، إن الحوثيين يتبعون نمطاً خطيراً من الإجراءات التعسفية والعدوانية المتزايدة ضد اليمنيين وجيران اليمن والمجتمع الدولي.
 
جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، أدان فيه هجوم ميليشيا الحوثي على مطار أبها بالسعودية، وفق ما أورده موقع الوزارة على الانترنت.
 
وجاء في البيان: "تدين الولايات المتحدة الهجوم الإرهابي الذي نفذه الحوثيون اليوم(الخميس) على مطار أبها التجاري بالسعودية، ما أسفر عن إصابة 10 مدنيين أبرياء على الأقل".
 
وتابع أن "الهجمات المتكررة خلال الأسابيع العديدة الماضية ألحقت أضراراً بالمدنيين والبنية التحتية المدنية وتقوض الجهود الدولية لحل سلمي للصراع في اليمن".
 
وأضاف البيان: "اتبع الحوثيون نمطاً خطيراً من الإجراءات التعسفية والعدوانية المتزايدة ضد اليمنيين وجيران اليمن والمجتمع الدولي، كما جدد الرئيس جو بايدن في مكالمته مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز (الأربعاء)، التأكيد على التزام الولايات المتحدة بشدة بدعم الدفاع عن المملكة العربية السعودية".
 
وأكد أن "الولايات المتحدة والمجتمع الدولي تواصل الحث على وقف تصعيد الصراع، ويجب على الأطراف الجلوس إلى طاولة المفاوضات للعمل معاً ودعم عملية السلام الجديدة الأكثر شمولاً التي تقودها الأمم المتحدة".
 
وفي وقت سابق أمس الخميس، أعلن البيت الأبيض في بيان له التزام واشنطن "بدعم السعودية في الدفاع عن شعبها وأراضيها من هذه الهجمات"، مضيفا:"سنتعاون مع السعوديين وشركائنا الدوليين لمحاسبة الحوثيين على شن هذه الهجمات".
 
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن الخميس، أن الدفاعات السعودية دمرت مسيرة أطلقت تجاه مطار أبها الدولي، مما أدى إلى سقوط شظايا بمحيط المطار، وتحدث التحالف عن وجود 12 إصابة طفيفة لمدنيين من العاملين والمسافرين في مطار أبها.
 
وأكد التحالف في بيان له، أنه سيتخذ إجراءات عملياتية حازمة استجابة للتهديدات ضد المطارات المدنية والمسافرين، وتوعد التحالف مليشيا الحوثي برد رادع واستهداف "أهداف حساسة" في صنعاء خلال الـ 72 ساعة القادمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر