حقوقية: أحد المعتقلين في سجن بئر أحمد بعدن حاول الانتحار وسط تكتم عن حالته الصحية

[ سجن بئر أحمد / صورة جوية ]

كشفت الناشطة الحقوقية، هدى الصراري، الجمعة، عن محاولة انتحار لأحد المعتقلين في سجن بئر أحمد ـ سيء السمعة ـ الخاضع لسلطة مليشيا الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن.
 
جاء ذلك في تعليق لها على تغريدة لرابطة أمهات المختطفين كشفت فيها عن معاناة المعتقلين في سجن بير أحمد بعدن من انتشار الحُمى الفيروسية والإهمال الصحي من قبل إدارة السجن.
 
وأضافت رئيسة منظمة دفاع لحقوق الإنسان: "هناك إفادات عن تعرض أحد المعتقلين في بير أحمد لمحاولة انتحار ويتم التكتم عن حالته الصحية وأي مستشفى تم نقله" دون مزيد من التفاصيل.
 
والثلاثاء، كشف رابطة أمهات المختطفين في بيان لها، أن 51 من المعتقلين "يعانون من التدهور الشديد لحالتهم الصحية خاصة مع انتشار الحمى الفيروسية وانتشار الأمراض والأوبئة المعدية منها (أوميكرون)، كما أنهم يعانون من تردي الخدمات الصحية داخل السجن كإجراء الفحوصات والكشف الطبي مع إطالة أمد اعتقالهم".
 
وحملّت الرابطة إدارة سجن بير أحمد مسؤولية حياة وسلامة المعتقلين، وطالبت قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي بالكشف عن مصير جميع المخفيين قسراً واطلاق سراحهم. 
 
وسجن بئر أحمد أحد السجناء الخاضعين لإدارة فعلية من مليشيا الانتقالي، وسبق أن تعرض فيه مختطفون لانتهاكات متكررة دفعت عدداً منهم إلى إعلان الإضراب المتكرر عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر