معارك عنيفة في حرض إثر محاولات حوثية جديدة لفك الحصار عن مقاتليهم داخل المدينة

[ خريطة عمليات للوضع الميداني في حرض 10 فبراير/ محمد الحيدري ]

تواصلت المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الإيرانية، في اليوم السابع من العملية التي أطلقتها قوات الجيش لتحرير مدينة حرض، شمال محافظة حجة (شمال غرب اليمن).
 
وقالت مصادر ميدانية لـ "يمن شباب نت"، إن مليشيا الحوثي تشن منذ صباح اليوم الأربعاء، هجوماً عنيفاً من مواقع تمركزها في الحثلة والحصنين شرقي المدينة، في محاولة انتحارية لفك الحصار عن عناصرها المتمترسين داخل المدينة.
 
وأضافت أن قوات الجيش تتصدى للهجمات الحوثية في معارك (مستمرة) تكبّدت خلالها مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
 
في الأثناء دمرت مقاتلات التحالف العربي دبابة تابعة لمليشيا الحوثي داخل مدينة حرض.
 
وأمس الأربعاء، أعلن الجيش الوطني، تحرير سلسلة جبال الهيجة الاستراتيجية شرق معسكر المحصام إلى الشرق من مديرية حرض.
 
وأوضح، أن العشرات من عناصر مليشيا الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد بقصف مدفعي لقوات الجيش وبغارات مركّزة لطيران تحالف دعم الشرعية.
 
وذكر أن غارات جوية لمقاتلات التحالف استهدفت تجمعات للمليشيا في قرية الحوثلة، ودمرت دبابة وعربة بي ام بي وشاحنة تحمل أسلحة لمليشيا الحوثي.
 
إلى ذلك أعلن تحالف دعم الشرعية، تنفيذ 26 عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب وحجة خلال الساعات الـ 24 الماضية، نتج عنها تدمير 22 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيا
 
ومنذ الجمعة تفرض قوات الجيش؛ الحصار على عناصر مليشيات الحوثي في مدينة حرض، بعد عملية عسكرية واسعة انطلقت من عدة محاور بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية سيطرت خلالها على مساحات واسعة داخل المدينة الاستراتيجية على الحدود مع السعودية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر