مرصد: مقتل وإصابة 76 شخصًا بينهم أطفال جراء انفجار الألغام الحوثية خلال يناير الماضي

أعلن المرصد اليمني للألغام، الأربعاء، توثيق مقتل وإصابة 76من المدنيين والفرق الهندسية جراء الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي الإيرانية خلال شهر يناير الماضي.
 
وقال المرصد، إن "شهر يناير الماضي 2022، كان مأساويا على المدنيين وعلى الفرق الهندسية، حيث سقط 36 قتيلا و37 جريحا نتيجة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون".
 
وأوضح، أنه وثق سقوط 30 قتيلا مدنيا بينهم أطفال معظمهم في شبوة ثم الحديدة فمأرب والجوف، وإصابة نحو 35 آخرين من المدنيين بعدد من المحافظات.
 
وأضاف، خلال شهر يناير الفائت قتل 6 عاملين في نزع الألغام وأصيب 2 آخرين أثناء تأديتهم عملهم بمديرية حيس الحديدة وفي محافظة شبوة و حريب بمحافظة مأرب.
 
وأشار المرصد اليمني إلى أن حوادث الألغام والعبوات تسببت بتدمير وإعطاب 5 مركبات مدنية، و 3 دراجات نارية، ونفوق حوالي 25 رأسا من الماشية.
 
وأمس الثلاثاء، قتل خبيرين اثنين في نزع الألغام وإصابة ثالث بانفجار "شرك خداعي" اثناء عملهم في نزع الألغام ضمن مشروع "مسام" بمنطقة "العقد" بمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.
 
وكانت الفرق الهندسية أعلنت مؤخرا، انتزاع واتلاف قرابة 15 ألف لغم وعبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية على ثلاث مراحل في مديريات بيحان الثلاث ومديرية حريب جنوبي مأرب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر