الحكومة اليمينة تحذر من الآثار الكارثية لغسل عقول الأطفال بمناطق سيطرة الحوثيين

حذرت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء، ‏من الآثار الكارثية لعمليات غسل عقول الاطفال في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران.
 
وقال وزير الاعلام معمر الارياني "ان ما يتعرض له ملايين الأطفال في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي من عمليات مسخ لهويتهم الوطنية والعربية، وتفخيخ لعقولهم بالأفكار الظلامية المتطرفة المستوردة من طهران، هي أحد أخطر افرازات الحرب".
 
 وأضاف: "ان تلك الافكار ستترك آثارها الكارثية على حاضر ومستقبل اليمن والمنطقة والعالم"، وفق تصريح نقلته وكالة "سبأ" الحكومية.
 
وأشار الارياني: "ان العالم يتجاهل هذا الملف الخطير رغم التحذيرات التي أطلقناها مبكرا من سعي مليشيا الحوثي الارهابية لخلق جيل من المتطرفين المفخخين بشعارات الكراهية للآخر، وثقافة الموت والقتل".
 
لافتا أنه "يتم وتجهيز أجيال كقنابل موقوتة تدار بالريموت كنترول من الحرس الثوري وحزب الله لتنفيذ سياسات النظام الايراني التدميرية".
 
‏وطالب وزير الاعلام المجتمع الدولي بدعم جهود الحكومة لحسم معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وتثبيت الأمن والاستقرار، وانقاذ مئات الآلاف من الأطفال اليمنيين من مصير ومستقبل قاتم ينتظرهم.
 
‏كما طالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي لممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي لوقف تجنيد الاطفال واستخدامهم في العمليات العسكرية، والعمل على إدراجها في قوائم الارهاب الدولية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية.
 
وينفذ الحوثيون حملات تجنيد واسعة في أوساط الأطفال، ويتم استقطابهم من المدارس والاحياء، وكشف فريق الخبراء الإقليميين والدوليين حول اليمن عن مقتل 2000 طفل في اليمن جندتهم مليشيا الحوثي خلال 5 أشهر من العام الماضي.
 
وقال الفريق التابع للأمم المتحدة في تقريره السنوي للعام 2021: "تلقينا قائمة تضم 562 طفلًا جنّدهم الحوثيون خلال 5 أشهر من العام الماضي 2021 ولقوا حتفهم في المعارك".
 
وأوضح التقرير، أن الفريق وثق 1406 من أطفال جندهم الحوثيون لقوا حتفهم عام 2020، بينما حصل على قائمة تضم 562 طفلا جندهم الحوثيون لقوا حتفهم ايضا بين يناير كانون الثاني ومايو2021.
 
وأشار إلى أن أعمارهم تتراوح بين 10 و17 سنة، حيث وثق عشر حالات تم فيها اصطحاب أطفال للقتال بعد أن قيل لهم إنهم سيُسجلون في دورات ثقافية، وحالة واحدة تم فيها ارتكاب عنف جنسي ضد طفل خضع لتدريب عسكري.
 
وأكد أن مليشيا الحوثي أصدرت تعليمات للأطفال بترديد شعار الحوثيين "الصرخة"، بينما في أحد المعسكرات تم تعليم أطفال لا تتجاوز أعمارهم سبع سنوات تنظيف الأسلحة"، وقال التقرير إنه "حقق في بعض المعسكرات الصيفية في المدارس ومساجد نشر فيها الحوثيون أيديولوجيتهم سعيا لتجنيد أطفال يقاتلون في الحرب ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا".
 

المصدر: يمن شباب نت + سبأ


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر