جنرال أمريكي: الحوثيون يتصرفون بشكل طائش وغير مسؤول في هجماتهم على الإمارات والسعودية

قال الجنرال كينيث ماكنزي قائد القيادة المركزية الأمريكية، الثلاثاء، إن الحوثيين يتصرفون بشكل طائش وغير مسؤول وهم يهاجمون الإمارات والسعودية، مؤكدا سعي الولايات المتحدة لدعم دولة الإمارات لتحسين نظامها الدفاعي وتعزيز قدراته.
 
وأضاف الجنرال ماكنزي -في حوار مع وكالة أنباء الإمارات "وام" – "نحن نعمل مع شركائنا في المنطقة ومع شركات تطوير التقنيات الدفاعية في الولايات المتحدة لتطوير حلول من شأنها أن تتعامل مع الطائرات بدون طيار قبل أن يتم إطلاقها".. ويهدف هذا النظام إلى اكتشاف الطائرات بدون طيار والتعامل معها قبل إطلاقها.
 
وأكد أن زيارته الحالية إلى دولة الإمارات تأتي في سياق تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع الإمارات، والتأكيد على استمرار دعمها من جانب الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وأشاد ماكينزي باحترافية الجيش الإماراتي وقال: "يسعدنا أن نرى الاستخدام الفعال لنظام الدفاع المضاد للصواريخ /ثاد/ في الإمارات، وأعلم أن ذلك يطمئن الجميع في دولة الإمارات وسوف نستمر في التعاون مع الإمارات لتطوير أنظمة دفاعية أكثر فعالية في المستقبل"، حسب الوكالة.
 
وأكد قائد القيادة المركزية الأمريكية أن الولايات المتحدة سارعت لدعم صديقتها الإمارات، قائلا: أرسلنا المدمرة الصاروخية الموجهة "يو إس إس كول" التي تتمتع بقدرات دفاعية كبيرة ضد الصواريخ البالستية، وستقوم المدمرة بدوريات في مياه الإمارات، والعمل عن كثب مع الجانب الإماراتي لحماية الدولة، كما سنرسل إلى الإمارات سربا من مقاتلات إف - 22 المتطورة بعد أسبوع من الآن، وهي من أفضل مقاتلات التفوق الجوي في العالم.
 
وبخصوص التقارير حول إمكانية إعادة تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية والتأثير المحتمل لمثل هذه الخطوة، قال الجنرال ماكنزي: "سأترك التطرق لهذا الموضوع للدبلوماسيين الأمريكيين ..لكنني سأقول إن الحوثيين يتصرفون بشكل طائش وغير مسؤول وهم يهاجمون الإمارات ويستمرون في مهاجمة المملكة العربية السعودية".
 
وكان ماكنزي وصل الأحد، إلى الإمارات لإجراء محادثات بشأن جهود تعزيز دفاعات الدولة الخليجية بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية التي شنها مقاتلو الحوثي في اليمن.
 
يُشار أن مليشيا الحوثي الإرهابية، استهدفت دولة الإمارات خلال يناير الماضي، بثلاث هجمات متفرقة أسفر أحدها عن مقتل 3 عمال وإصابة 6 آخرين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر