الجيش يسقط 8 مسيّرات حوثيّة ويحقق تقدم في عدد من المحاور بمدينة حرض

[ مدينة حرض محافظة حجة شمال غربي اليمن ]

أعلن الجيش الوطني، يوم الإثنين، إسقاط 8 مسيّرات هجومية شنتها مليشيا الحوثي، في محافظة حجة غربي البلاد.

وقالت المنطقة العسكرية الخامسة في بيان: "اشتدت وتيرة المعارك بين قواتنا ومليشيا الحوثي في محاور عدة بمدينة حرض التابعة لمحافظة حجة".

وأضاف البيان، أن "قوات الجيش أفشلت هجوما عنيفا للمليشيا حاولت فيه استعادة المواقع التي خسرتها وفك الحصار عن عناصرها المتمرسة داخل المدينة".

وتابع أن "قوات الجيش أسقطت ثمان طائرات مسيرة هجومية للمليشيا في أجواء المناطق المحررة بالمحافظة".

وكان الجيش اليمني، قد أعلن في وقت سابق الإثنين، تحقيق تقدمات في عدة محاور بمدينة حرض، شمال غرب حجة، خلال معارك مستمرة، لليوم الرابع على التوالي بإسناد من التحالف.

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت"، عن مصادر ميدانية قولها، إن "أبطال الجيش أفشلوا محاولات للمليشيا لفك الحصار عن ما بقي من عناصرها في بعض أحياء مدينة حرض، كما أنها استهدفت المدينة بالصواريخ".

وأكدت أن المعارك العنيفة، يستخدم فيها الجيش مختلف أنواع الأسلحة، وبإسناد جوي من مقاتلات تحالف دعم الشرعية التي تدك مصادر نيران العدو وتستهدف مواقعه وتعزيزاته.

وأشارت إلى "ن مقاتلات التحالف استهدفت بست غارات مجاميع حوثية في منطقة الشعاب جوار سلسلة جبال الحصنين، شرقي المدينة أسفرت عن تدمير عربتين وستة أطقم ومصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيا".

وكان رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك قد أعلن الأحد الماضي، اقتراب قوات الجيش من تحرير كامل مدينة حرض الاستراتيجية، في محافظة حجة.

وتعتبر حرض الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، واحدة من المدن اليمنية الهامة، كونها تحتوي على منفذ بري حيوي مرتبط بالسعودية، يعد واحدا من أهم منافذ اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر