أمنية عدن تتعهد بإجراءات صارمة تجاه المتسببين بأحداث "خور مكسر".. وتُشكل لجنة للتحقيق

أعلنت اللجنة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، مساء الأحد، أنها شكلت لجنة للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مدينة خور مكسر ورفع تقرير عاجل حول الحادثة للجنة الأمنية لاتخاذ ما يلزم.
 
وفجر الأحد، اندلعت مواجهات مسلحة، بين فصيلين في مليشيات المجلس الانتقالي في خُور مكسَر وأجزاءٍ أخرَى من مديرية المُعلّا إثر خلافات على صرف رواتب تُقدمها الإمارات لتلك التشكيلات.
 
وقالت اللجنة الأمنية في بلاغ صحافي، إنها "ستتخذ الإجراءات الأمنية الصارمة تجاه المتسببين في تلك الأحداث أيا كانت أسماؤهم وصفاتهم ومناصبهم القيادية وكذلك القيادات التي لا تلتزم بتوجيهات إدارة الأمن".
 
كما عبرت اللجنة عن أسفها لكافة المواطنين ورفضها وإدانتها لأي أعمال خارجة عن النظام والقانون، مشيرة إلى أن إدارة أمن عدن ستتخذ إجراءات أمنية حقيقية تكون كفيلة بعدم تكرار ما حصل في خور مكسر.
 
ودعت وسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي إلى "عدم الانجرار وراء التصريحات الكاذبة والتي تزيد في تعقيد المشكلة أكثر"، مؤكدة أن مثل هذه الأحداث التي تسيء لشرطة عدن ومنتسبيها الأبطال لن تمر مرور الكرام دون محاسبة المتسببين.
 
وتسببت المواجهات التي استمرت لساعات واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، بتوقف حركة الملاحة في مطار عدن الدولي، وشلت الحركة في مختلف المرافق العامة والخاصة وأغلقت طرقات رئيسية في المدينة الخاضعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر