تعيين العميد الركن سمير الصبري قائدا لقوات الاحتياط(سيرة)

[ العميد ركن سمير الحاج ]

 أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرار جمهوريا، مساء اليوم الثلاثاء، قضى بتعيين العميد الركن سمير عبدالله الصبري، قائدا لقوات الاحتياط خلفا للواء علي بن علي الجائفي.

وقالت الأنباء الرسمية، إن القرار قضى أيضا بترقية الصبري إلى رتبة لواء.

وقوات الاحتياط تم إنشائها بقرار جمهوري في 19 ديسمبر 2012 ، تتحدد مراكز تموضعا بقرار القائد الأعلى للقوات المسلحة، يتكون من مجموعة ألوية الصواريخ وقوات العمليات الخاصة وقوات الحماية الرئاسية وترتبط هيكلياً بالقائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكانت تسمى سابقا بقوات الحرس الجمهوري التي كان يقودها أحمد نجل الرئيس المخلوع ومقرها منطقة السواد جنوب العاصمة صنعاء.

ويتولى الصبري حاليا منصب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ومستشار رئيس هيئة الأركان، وترأس اللجنة العسكرية لوفد الحكومة بمشاورات السلام في الكويت التي انتهت مطلع الشهر الجاري.

سيرة ذاتية

وفي سيرته الذاتية، تقلد الصبري منصب مكتب قائد الدفاع الجوي ومساعد قائد الدفاع الجوي للتوجيه المعنوي، فضلا عن عمله كمساعد لمدير الأكاديمية العسكرية للعلاقات والإعلام والتوجيه.

وكان آخر منصب تولاه الصبري قبل الانقلاب على السلطة الشرعية، رئيس شعبة العلاقات العامة والإعلام والتوجيه في قياده قوات العمليات الخاصة.

وفي محافظته تعز، عمل الصبري مساعداً لقائد المجلس العسكري بتعز والمتحدث الرسمي باسم المجلس.

ولد الصبري عام 1967م، وتخرج من الكلية الحربية في العام 1987م، وحصل على دورة كتائب وألوية خلال الفترة (1991-1993م)،  ثم شهادة الماجستير في العام 2006م من الاكاديمية العسكرية بصنعاء، اضافة الى زمالة كليه الدفاع الوطني في العام 2011م.

يحمل شهادة الليسانس في الحقوق من جامعة صنعاء، وله عده دورات تدريبية في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في الخارج والداخل، وهو ايضاً محاضر معتمد من الصليب الأحمر الدولي في صنعاء.

وقد باركت قيادة الجيش والمقاومة بتعز قرار تعيينه واعتبرته جديرا بهذه الثقة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر