اليمن يؤكد التزامه بالمواثيق الدولية في التعامل مع المهاجرين 

[ معاناة المهاجرين في اليمن - وكالات ]

أكدت الجمهورية اليمنية، التزامها بالقوانين والمواثيق الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان، وحرصها على التعامل مع المهاجرين بما يضمن لهم العيش بالكرامة الإنسانية.

جاء ذلك على لسان نائب وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد العديل، الخميس، خلال مشاركته في جلسة إطلاق نداء خطة الاستجابة الإقليمية للمهاجرين لعام 2022 لمنطقة القرن الأفريقي واليمن. 

وحسب وكالة سبأ، فقد عقدت الجلسة، عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة وعدد من المسؤولين في دول القرن الأفريقي، وممثلي الدول المانحة والمنظمات الدولية.

وسلط الدكتور العديل في بيان اليمن، سلط الضوء على الوضع الإنساني في اليمن وازدياد حركة النزوح الداخلي جراء الهجمات العشوائية التي تقوم بها المليشيات الانقلابية الحوثية ضد الشعب اليمني. 

وتطرق نائب وزير المغتربين إلى أوضاع المهاجرين غير الشرعيين في بلادنا.. معبراً عن بالغ أسفه لأن اليمن أصبحت منطقة جذب للهجرة غير الشرعية، كونه المعبر الأمثل في نظر المهاجرون إلى دول الخليج العربي.

كما أكد البيان التزام اليمن بالقوانين والمواثيق الدولية التي تعني بحقوق الإنسان، وحرصها على التعامل مع المهاجرين بما يضمن لهم العيش بالكرامة الإنسانية. 

وجدد الدكتور العديل خلال إلقائه بيان اليمن، "الحرص على الوقوف أمام التهديدات التي شأنها زعزعة الأمن الوطني والإقليمي".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر