الجيش اليمني يعلن تحرير مناطق جديدة والتقدم أكثر من 30كم جنوبي مأرب

[ ارشيفية ]

أعلنت قوات الجيش اليمني، السبت، أنها دحرت مليشيا الحوثي الإيرانية من عدد من المناطق والمواقع على امتداد مسرح العمليات العسكرية، جنوبي محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
وقال موقع وزارة الدفاع "سبتمبرنت"، إن "أبطال الجيش والمقاومة والعمالقة تمكنوا في معارك مستمرة من تحرير عديد مناطق واقعة بين مديريتي حريب، والجوبة، وسط خسائر بشرية ومادية للمليشيا وفرار جماعي لعناصرها".
 
وأضاف، أن المعارك تزامنت مع أخرى عنيفة لأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهات الشرقية لمديرية الجوبة، تمكن خلالها الأبطال من دحر المليشيا الإيرانية من عديد مواقع.
 
وذكر أن مدفعية الجيش والعمالقة، شنت سلسلة ضربات مركزة استهدفت مواقع وتحركات المليشيا الحوثية على امتداد مسرح العمليات العسكرية الجنوبية وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
 
وأشار إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية دمرت عدة أطقم وعربات للمليشيا الحوثية في الجبهات الغربية والشمالية الغربية من المحافظة، وأسفرت عن مصرع جميع عناصر المليشيا التي كانت على متنها قتلى وجرحى.
 
إلى ذلك قال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن منصور ثوابه إن"أبطال الجيش والمقاومة حرروا الأسبوع الماضي مساحات واسعة بأكثر من ٣٠ كم كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي مأرب".
 
وأضاف اللواء ثوابة في تصريح صحفي من الخطوط الأمامية للجبهة الجنوبية، أن قوات الجيش والمقاومة اقتحمت خلال الأيام الماضية الخطوط الدفاعية للمليشيا الإيرانية وتعاملت مع حقول الألغام، مؤكدا أن التقدّم لايزال مستمرًا باتجاه الردهة وملعا وام ريش وصولاً إلى الالتحام الكامل بقوات ألوية العمالقة في الجبهات الجنوبية.
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف العربي، أنه نفذ (27) عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، مضيفا أن الاستهدافات دمرت ( 13) آلية عسكرية ، وخسائر بشرية تجاوزت ( 90 ) عنصراً إرهابياً.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر