التحالف يقتل 90 حوثيا..

الجيش اليمني يعلن تحرير مناطق ومواقع استراتيجية في محافظتي تعز ومأرب

أعلن الجيش اليمني، الأحد، أنه حقق تقدما ميدانيا في جبهات محافظتي تعز (جنوب غرب) ومأرب شمال شرقي البلاد خلال معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الإيرانية.
 
وأفاد موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" عن مصدر ميداني قوله، إن "قوات الجيش شنت هجوماً على مواقع تمركز المليشيا الحوثية، في جبهتي مقبنة والعنين غربي محافظة تعز".
 
وأضاف المصدر، أن قوات الجيش تمكنت خلال الهجوم من تحرير منطقتي "الأحطاب"، و"الأخلود"، مشيرا إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية، استهدفت تجمعات وتعزيزات المليشيا في الجبهة ذاتها.
 
وذكر المصدر، أن المواجهات – التي ما تزال مستمرة – والغارات الجوية أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، وتدمير عربات تابعة لها.
 
وفي مأرب، قال مصدر عسكري، إن "قوات الجيش وألوية العمالقة مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، استعادت اليوم مواقع استراتيجية ما بين محافظتي شبوة ومأرب".
 
وأوضح، أن قوات الجيش وألوية العمالقة أحرزت تقدمات مهمة في جبهة "مبلقة"، وحررت عددا من المواقع المطلة على مديريتي حريب والعبدية.
 
ولفت المصدر، إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية ساندت أبطال الجيش والعمالقة في المعارك، وقصفت تعزيزات المليشيا الحوثية في منطقة المواجهات، مؤكدا أن المعارك أسفرت عن تكبيد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه (17) عملية استهداف ضد المليشيا الحوثية في مأرب والبيضاء خلال الساعات الـ 24 الماضية.
 
وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن التحالف قوله، إن الاستهدافات دمرت ( 8) آليات عسكرية، وقضت على أكثر من ( 90) عنصراً إرهابياً.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر