شبوة.. قوات الانتقالي تنتشر في مطار عتق وعدد من المواقع العسكرية بتوجيهات المحافظ

انتشرت قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، في عدد من المرافق المدنية والعسكرية بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، بعد أكثر من عامين من خروجها بالقوة من المحافظة.
 
وقال مراسل وكالة شينخوا الصينية، إن "قوة دفاع شبوة (النخبة الشبوانية سابقا) التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي، في مطار عتق، ومعسكر العلم ومديرية مرخة".
 
وأمس الأربعاء، وجه محافظ محافظة شبوة عوض العولقي، قيادة الجيش اليمني في المحافظة، بتسليم معسكر مرة غرب مدينة عتق لما يسمى بقوات دفاع شبوة.
 
وقال مصدر عسكري لـ"يمن شباب نت"، إن "المحافظ العولقي تجاوز بتصرفه هذا توجيهات رئاسة الجمهورية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، التي وجهت بعدم إخلاء وخروج قيادة وضباط وأفراد معسكر مرة منه في المحافظة، وبقائها داخل المعسكر".
 
وأشار إلى تفاجئ قيادة المعسكر بصدور توجيهات لها من المحافظ العولقي، الذي أمرهم بإخلاء المعسكر دون الرجوع أو التواصل مع رئاسة الجمهورية وقيادة وزارة الدفاع.
 
وأوضح المصدر، أن المحافظ العولقي بعد أن سلم المعسكر إلى النخبة الشبوانية، أمرهم بإخراج الآليات والعربات القتالية والتوجه بها إلى "حوش" معسكر محور عتق.
 
ومع تعيين محافظ جديد لمحافظة شبوة بضغوط سعودية وإماراتية، الشهر الماضي، ظهرت قوات ماتسمى بـ "دفاع شبوة" ـ النخبة سابقاً  التي شكلتها ودعمتها الإمارات ـ إلى العلن وذلك بعد أكثر من عامين من طردها بعد مواجهات مع قوات الجيش الوطني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر