اليمن: تصعيد مليشيات الحوثي تجاه الإمارات والسعودية يدل على تخبطها وإحباطها

أدانت الجمهورية اليمنية، الإثنين، بأقسى وأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي بإطلاق طائرات مسيرة "مفخخة" تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة مما أدى إلى وقوع انفجارات واندلاع حرائق ووفاة ثلاث أشخاص، وإصابة أخرين.
 
وقالت وزارة الخارجية وشئون المغتربين في بيان، إن "ذلك يعد تصعيدا غير مسبوقا واعتداءات إرهابية ممنهجة ومتعمدة للأعيان المدنية والمدنيين تعكس مدى استخفاف المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بقواعد القانون الدولي الإنساني والأعراف الدولية".
 
كما أدان البيان إطلاق المليشيات 3 طائرات مسيرة استهدفت المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية واستطاعت قوات التحالف العربي من إسقاطها.
 
واعتبر أن ذلك يدل على تخبط المليشيات الحوثية المدعومة من إيران واحباطها بعد الانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني والوية العمالقة المسنودة بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في جبهات القتال بمأرب وشبوة.
 
وأشار إلى ضغط المجتمع الدولي على مليشيات الحوثية بعد تحويلها للموانئ والمطارات التي تحت سيطرتها إلى قواعد عسكرية لإدارة عملياتها الإرهابية في اطلاق الصواريخ وخطف السفن التجارية بما يهدد الأمن والاستقرار الدوليين.
 
وجدد البيان، موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة العربية السعودية و دولة الإمارات وتضامنها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الدنيئة والحفاظ على سلامة مواطنيهم والمقيمين على أراضيهم وحماية منشآتهم الحيوية.
 
وفي وقت سابق اليوم، انفجرت ثلاث شاحنات لنقل الوقود مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واندلاع حريق قرب مطار أبوظبي فيما قالت مليشيات الحوثي الإيرانية، إنها نفذت هجوما في عمق الإمارات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر