بعد 10 أيام من بدء المعركة.. القوات الحكومية تعلن تحرير جميع مديريات شبوة

أعلنت القوات الحكومية اليمنية، مساء الإثنين، السيطرة على آخر معاقل مليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة شبوة جنوبي اليمن.
 
وقالت ألوية العمالقة في بيان قبل قليل عبر حسابها على "توتير": "تعلن قيادة العمالقة استكمال تحرير مديرية عين، وبذلك تم تحرير جميع مديريات محافظة شبوة بالكامل".

ومطلع يناير الجاري بدأت قوات الجيش وألوية العمالقة وبإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية، عملية عسكرية واسعة ضد مليشيات الحوثي الإيرانية لاستعادة مديريات شبوة الغربية عسيلان وبيحان وعين والتي استكمل تحريرها قبل قليل.

وتزامنت المعارك الميدانية مع غارات مكثفة ودقيقة شنتها مقاتلات التحالف على مواقع وآليات وتجمعات مليشيات الحوثي الإرهابية، وكبدتها خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد القتالي.

وخلال المعارك شهدت مليشيات الحوثي، تقهقر وانهيارات واسعة وحالة من الهلع والارتباك، بفعل الضغط، والضربات الموجعة التي وجهتها قوات الجيش والعمالقة ومقاتلات التحالف، ما دفع بعض المجاميع الحوثية إلى الفرار من خطوط المواجهة، فيما سلم عشرات العناصر أنفسهم.

وبالسيطرة على مديريات شبوة الغربية، تصبح مليشيات الحوثي في مديرية حريب التابعة لمأرب شبة محاصرة، حيث تواصل قوات الجيش والمقاومة جنوب مأرب، تقدمها نحو المديرية، وباتت تحريرها مسألة وقت، وفق عسكريون.

في السياق أفادت مصادر محلية باندلاع اشتباكات في حريب بين الحوثيين والمتحوثين، بعد أن قررت المليشيا الهروب من المديرية، وترك العناصر الذين تعاونوا معها وسهلوا دخولها إلى المنطقة يواجهون مصيرهم.

وكانت مصادر محلية، أفادت مساء الأحد، بأن ميلشيات الحوثي طلبت عبر وساطات قبلية البحث عن خروج آمن من مديرية حريب، مؤكدة أن العناصر الذين يوصفون بالمتحوثين يعيشون حالة من الخوف والهلع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر