شبوة.. انتهاء مهلة القوات الحكومية لانسحاب الحوثيين من مديرية "عين" وبدء معركة تحريرها

[ القوات الحكومية ترفع العلم الوطني في مديرية بيحان بعد طرد الحوثيين منها ]

انتهت خلال الساعات الماضية من فجر اليوم السبت، مهلة القوات الحكومية في شبوة لميلشيات الحوثي للانسحاب نت مديرية "عين"، عقب سيطرة قوات الجيش على مديرية بيحان.
 
فبعد منح الميليشيات الحوثية مهلة 6 ساعات للانسحاب، أعلنت ألوية العمالقة انتهاء تلك المهلة، لتبدأ بالتالي المرحلة الثالثة من تحرير المحافظة، عبر استهداف مديرية عين.
 
ومن المتوقع أن تبدأ اليوم حملة جوية وبرية مركزة، بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية، ضد الميليشيات في مديرية عين، بهدف طردها.
 
ومساء أمس بثت الوية العمالقة، مشاهد أولية دخول قواتها مدينة بيحان العليا في محافظة شبوة بعد تحريرها من قبضة المليشيات الحوثية.

وكانت الألوية أكدت في وقت سابق مساء أمس الجمعة، نجاح المرحلة الثانية من عملية إعصار الجنوب بتحرير مديرية بيحان، مشددة على جاهزيتها الكاملة لتنفيذ المرحلة الثالثة دون تأخير لتحرير "عين".
 
فيما أوضح الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، قبل ذلك، أن قوات الجيش والعمالقة، تمكنت من تحرير واستعادة مدينة العليا، المركز الإداري لمديرية بيحان، والسيطرة على الخط الإسفلتي الرابط بين بيحان ومحافظة البيضاء.
 
وأكد أن هزائم الحوثيين تتوالى، ناهيك عن الفرار والانهيار في صفوف الميليشيات. وأفاد بأن الفرق الهندسية بدأت انتزاع الألغام وإزالة كل الموانع والسواتر، تمهيدا لعودة المواطنين إلى تلك المناطق المحررة، مؤكداً أن هناك ترحيباً كبيراً من قبل السكان، استبشاراً بطلائع الجيش والمقاومة.
 
وتأتي التطورات الميدانية تأتي بعد أسبوع على إطلاق القوات الحكومية حملة متزامنة على جبهات محافظتي شبوة ومأرب، حقق خلالها تقدما ملموسا في المحافظتين على السواء.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر