رئيس وزراء اليمن يختتم زيارة وصفها بـ"الناجحة والمثمرة" إلى دولة الإمارات

أختتم رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الأربعاء، زيارة عمل رسمية الى دولة الإمارات العربية المتحدة، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، تلبية لدعوة من القيادة الإماراتية.

ووصف رئيس الوزراء، الزيارة، بالناجحة والمثمرة في تعزيز أواصر العلاقات الأخوية المشتركة والتأكيد على متانتها والحرص على تبادل وجهات النظر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
 وقال في تصريح لوسائل الإعلام في ختام الزيارة، إن "اللقاءات التي أجراها مع المسؤولين الاماراتيين كانت بناءة وناجحة مع وجود تفهم كامل من الاشقاء في دولة الإمارات لمختلف القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية".
 
وأضاف، أن الإمارات أبدت استعدادها التام لمساعدة اليمن وشعبها على تجاوز جميع التحديات الراهنة وفي مقدمتها استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.
 
وأشاد رئيس الوزراء بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة التي قال إنها" كانت دوما وأبداً معينا لليمن في كل الأوقات العصيبة".
 
واشار إلى الحرص وبتوجيهات من رئيس الجمهورية على إن تكون العلاقات مع الأشقاء الإماراتيين في مسارها الطبيعي، وبما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين، منوها بمشاركة الإمارات الفاعلة في تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.
 
وقال عبدالملك، إن"المباحثات الثنائية التي أجراها مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أكدت على مواجهة وردع التصعيد الحوثي، واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض".
 
وأشار إلى أن المباحثات تطرقت إلى ما يمكن أن تقوم به الإمارات لإسناد جهود الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، إضافة إلى الدور المعول على الإمارات من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي للعامين 2022- 2023م، للحفاظ على الاجماع الدولي تجاه الأزمة اليمنية.
 
كما التقى رئيس الوزراء في جناح اليمن في اكسبو دبي 2020، الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وعدد من المسؤولين الاماراتيين، أكدت جميعها على الدفع قدما بآفاق العلاقات الى مستويات جديدة من الشراكة في مختلف المجالات.
 
وضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء وزراء التخطيط والتعاون الدولي، واعد باذيب، والاتصالات وتقنية المعلومات نجيب العوج، والزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، والنفط والمعادن عبدالسلام باعبود، والصناعة والتجارة محمد الاشول، والصحة العامة والسكان قاسم بحيبح، والتربية والتعليم طارق العكبري، ومدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة، وامين عام مجلس الوزراء مطيع دماج، ورئيس الجهاز التنفيذي لاستيعاب تعهدات المانحين افراح الزوبه.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر