صنعاء.. مليشيا الحوثي تهدد أكثر من 6 آلاف أسرة بالطرد من منازلهم

[ أبناء سعوان في وقفة احتجاجية/ ارشيفية ]

تهدد مليشيا الحوثي الإيرانية، أكثر من 6 آلاف أسرة بالطرد من منازلها مع نهاية الشهر الجاري، في أحياء سعوان والخمسين والسنينة وغيرها بالعاصمة صنعاء غالبيتهم أسر ضباط وجنود في الجيش اليمني قبل الانقلاب.
 
وكانت مليشيا الحوثي قد طردت الشهر الماضي عدد من الأسر من حي سعوان وأشعرت البقية أن نهاية يناير الجاري آخر موعد لهم للمغادرة، مهددة باللجوء إلى القوة لطردهم.
 
ولم يجد المواطنين استجابة من المليشيا رغم احتجاجاتهم المتواصلة في شوارع صنعاء وأمام المنظمات الأممية، متهمة القيادات الحوثية بالتعنت والإصرار على مصادرة الأملاك التي تزعم أنها أرض أوقاف تعود ملكيتها لوزارة الدفاع ويحق لقيادات المليشيا التصرف فيها.
 
ومنذ أكثر من ثلاث سنوات تفرض مليشيات الحوثي الإرهابية حصارا خانقا على ثلاث مدن سكنية في صنعاء وتمنع الأهالي من التصرف بعقاراتهم، وذلك في مسعى للاستيلاء عليها بمزاعم أنها أملاك الدولة، فيما يواصل السكان تنفيذ وقفات احتجاجية أسبوعيا.
 
يذكر أن المدن السكنية التي تعمل المليشيا على السطو عليها كانت وزارة الدفاع اليمنية قد باعتها على منتسبيها من الضباط والجنود بالتقسيط لكن المليشيا تصر على مصادرتها في الوقت الراهن.
 
وتشير المعلومات إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية، شكلت لجنة عسكرية بقيادة المدعو أبو حيدر جحاف، ومنعت الاستحداثات فيها، كما تسعى لطرد السكان منها وإحلال مقاتليها فيها بالقوة بدلاًعنهم.
 
المصدر: عكاظ+ يمن شباب نت
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر