خلال اتصالهما بالبَحْسَني.. الرئيس هادي ونائبه يطلعان على الأوضاع في حضرموت

[ ساحل المكلا.. أريج ]

أجرى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، اتصالان هاتفيان كلا على حده، بمحافظ حضرموت، فرج البحسني؛ للإطلاع على الأوضاع في المحافظة.

يأتي هذا في ظل دعوات في المحافظة للهبة الحضرمية الثانية والتي أعلن عنها في وقت سابق، من قبل بعض شيوخ قبائل المحافظة، واندلاع مظاهرات شعبية، وقطع الطريق أمام الناقلات النفطية.

وحسب وكالة سبأ، فقد وجه الرئيس هادي، المحافظ بالعمل بشكل عاجل بالالتحام بأبناء المحافظة للدفاع عن حضرموت وابناءها ومضاعفة الجهود في تلبيه مطالب ومتطلبات أبناء المحافظة، والعمل على حل كل الاشكاليات القائمة.

كما وجه الرئيس، الحكومة بالاهتمام العاجل بحضرموت، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بالمحافظة وتوفير احتياجاتها وإعطاء أولوية في عملية التنمية لأبناء محافظة حضرموت.

وأكد رئيس الجمهورية ان المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد توجب على الجميع توحيد الجهود والامكانيات لمواجهة مليشيا الحوثي الانقلانية ومشروعها التدميري الذي يستهدف كل أبناء الشعب اليمني.

وشدد الرئيس، على ضرورة اضطلاع الحكومة واجهزتها التنفيذية المختلفة بواجباتها بتقديم الخدمات الضرورية لأبناء المحافظة.

بدوره، أكد نائب الرئيس بأن الخطر الأكبر والعدو المشترك لليمنيين والعرب، يتمثل في مليشيات الانقلاب والإرهاب الحوثية، ومشروع داعمها الإيراني التوسعي في اليمن والمنطقة. 

وأشار نائب الرئيس إلى أن الخطر الحوثي تجاوزت غطرسته واعتداءاته لتشمل تهديد الملاحة الدولية والقرصنة التي كان آخرها اختطاف الميليشيات لسفينة الشحن "روابي" قبالة محافظة الحديدة. 

واعتبر محسن، القرصنة الحوثية على السفينة روابي بأنها سلوك إرهابي، يحمل تأكيدات على تعمد الميليشيات إهدار كل فرص السلام وتهديدها الأمن والاستقرار الدوليين، ويضع المسؤولية على عاتق المجتمع الدولي في ردع ومعاقبة مرتكبي هذه الجريمة.

ودعا نائب الرئيس إلى توحيد الصفوف والوقوف إلى جانب القيادة السياسية وجهود الجيش للوطني وأشقائنا في تحالف دعم الشرعية بما من شأنه تثبيت دعائم الأمن وردع مشروع إيران الطائفي والحفاظ على اليمن وهويته ضمن محيطه العروبي والإسلامي.

وحث نائب الرئيس، خلال الاتصال، على مضاعفة الجهود وتوحيد الطاقات للارتقاء بالخدمات وتعزيز مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها المحافظة في مختلف المجالات.

وقدم محافظ حضرموت، خلال الاتصال، لرئيس الجمهورية موجز عن الأوضاع الأمنية وسير العملية التنموية والخدمية وأداء المؤسسات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة.

وأشار الى أن النجاحات التي حققتها المحافظة في مختلف المجالات، كانت نتاج جهود كبيرة للسلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وتكاتف أبناء المحافظة.

كما تطرق محافظ حضرموت خلال الاتصال مع نائب الرئيس، إلى عدد من القضايا المرتبطة بالأوضاع في المحافظة.

وأشار المحافظ البحسني، إلى عدد من الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات وتلبية متطلبات المواطنين، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر