خلال 24 ساعة.. التحالف العربي يعلن القضاء على 200 من مليشيات الحوثي في شبوة

[ ارشيفية ]

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأحد، مصرع أكثر من 200 عنصر من مليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة شبوة جنوبي اليمن.
 
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس": "نفذنا (28) عملية استهداف ضد المليشيا في شبوة خلال الـ 24 ساعة الماضية".
 
وأضاف، أن "الاستهدافات دمرت (22) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من (200) عنصر إرهابي".
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قوات الجيش أنها أحرزت تقدما ميدانيا في جبهات بيحان وسط انهيارات واسعة في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.
 
في السياق قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني إن "الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش وألوية العمالقة والمقاومة ستستمر بدعم  تحالف دعم الشرعية حتى تحرير كافة مديريات محافظة شبوة وبقية المحافظات".
 
واوضح أن هذه الانتصارات الكبيرة والاصطفاف الشعبي حول معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، والالتفاف حول الشرعية الدستورية تؤكد حالة العزلة والضعف التي تعانيها مليشيا الحوثي الإرهابية جراء الاستنزاف المتواصل لمخزونها البشري وعتادها في مختلف الجبهات‏.
 
وثمن الارياني هذه الانتصارات والتضحيات التي يقدمها الابطال في ميادين القتال دفاعا عن الارض والهوية والكرامة.
 
وأكد أن مديريات شبوة، وكل شبر من تراب الوطن على موعد مع النصر والتحرير بتكاتف كل أبناءه الشرفاء، لافتا إلى أن مليشيا الحوثي ومشروعها الظلامي المستورد من إيران الى زوال.
 
وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بألوية العمالقة، بدأت أمس السبت، عملية عسكرية لتحرير مديريات شبوة الغربية الثلاث، وتمكنت خلالها من السيطرة على مناطق واسعة في مديرية عسيلان.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر