شبوة.. الجيش يعلن تقدم القوات في جبهات عسيلان والسيطرة على مواقع واسعة

[ طقم حوثي يحترق في عسيلان بشبوة ]

أعلن الجيش مساء اليوم السبت، إحراز تقدمات ميدانية بمساندة قوات العمالقة في جبهات مديرية عسيلان بمحافظة شبوة (شرق اليمن).

ووفق مان قل موقع الجيش "سبتمبر نت"، أحرزت قوات الجيش والعمالقة، مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية عملياتها العسكرية تقدمات نوعية، وسط انهيار واسع لمليشيا الحوثي الإيرانية، في جبهات مديرية عسيلان.

وأفادت مصادر ميدانية: "أن الجيش والمقاومة حققا تقدمات واسعة ومهمة، وسيطرت على مناطق كبيرة ومواقع حاكمة".

وأشارت: "أن العملية العسكرية التي ينفذها الجيش والعمالقة يرافقها قصف مدفعي، وغارات مركزة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، الي دمرت تحصينات وتعزيزات ميلشيات الحوثي".

وتكبدت المليشيا في المعارك المستمرة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، بينما لاذت مجاميع من عناصرها بالفرار باتجاه مديرية بيحان المجاورة، وفق موقع الجيش.

والأربعاء الماضي دمّرت مقاتلات التحالف العربي، آليات عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، استهداف آليات المليشيا في جبهة الصفراء في بيحان.
 
وكانت قوات الجيش الوطني في محافظة شبوة، استقبلت الاثنين الماضي، تعزيزات عسكرية من قوات العمالقة قادمة من جبهة الساحل الغربي للمشاركة في معركة تحرير مديريات بيحان، وقالت وزارة الدفاع في موقعها الرسمي، إن "وحدات من قوات العمالقة وصلت اليوم الإثنين إلى محافظة شبوة، بناء على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر