رئيس وزراء اليمن يصل إلى الإمارات على رأس وفد حكومي رفيع

وصل رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الجمعة، إلى العاصمة الإماراتية ابوظبي على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، في مستهل زيارة رسمية.
 
وطبقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن زيارة رئيس الوزراء والوفد الحكومي جاءت تلبية لدعوة من قيادة الإمارات العربية المتحدة.
 
وأشارت إلى أنه سيجري خلال الزيارة مباحثات مع المسئولين الإماراتيين تتعلق بالعلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة بين البلدين، وآليات تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
 
كما سيبحث الموقف الإماراتي الداعم والمستمر لليمن وشعبها في هذه الظروف الاستثنائية ومشاركتها الفاعلة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي، وبحث إسناد جهود الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.
 
وذكرت الوكالة، أن اللقاءات ستتناول أيضا تنسيق المواقف المشتركة إزاء عدد من القضايا والمواضيع، والدور المعول على دولة الإمارات من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي للعامين 2022- 2023م، للحفاظ على الاجماع الدولي تجاه الأزمة اليمنية.
 
كما سيشهد عبدالملك، الاحتفال باليوم الوطني لليمن في إكسبو 2020 دبي وزيارة جناح اليمن وعدد من الأجنحة المشاركة، وفقا للوكالة.
 
وجاءت هذه الزيارة لرئيس الوزراء إلى دولة الإمارات، بعد أيام من زيارة مماثلة إلى العاصمة السعودية الرياض.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر