بقيمة 4 ملايين دولار.. البحرية الأميركية تعلن مصادرة شحنة من "الهيروين الإيراني" في بحر العرب

[ البحرية الأمريكية تصادر شحنة مخدرات من على متن سفينة صيد في بحر العرب ]

أعلنت البحرية الأمريكية، الخميس، مصادرة شحنة كبيرة من الهيروين المخدر من على متن سفينة صيد عديمة الجنسية أثناء إبحارها في بحر العرب ويعتقد أنها قادمة من إيران.
 
وقالت البحرية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن المدمرتين "يو إس إس تيمبيست" و"يو إس إس تايفون"، صادرتا أنها في 27 ديسمبر 385 كيلوغرامًا من الهيروين بقيمة 4 ملايين دولار تقريبًا من سفينة صيد عديمة الجنسية تعبر بحر العرب.
 
وأضاف البيان، أن الشحنة غير القانونية اكتشفت من قبل أفراد خفر السواحل، أثناء إجراء صعود على متن الطائرة للتحقق من العلم وفقًا للقانون الدولي العرفي، وتم تدمير المخدرات المصادرة في البحر من قبل القوات الأمريكية.
 
ولفت إلى أن البحرية الأمريكية أفرجت عن سفينة الصيد عديمة الجنسية وطاقمها المكون من تسعة أفراد، الذين عرّفوا عن أنفسهم بأنهم مواطنون إيرانيون، بعد ضبط المخدرات.


 
وأوضح، أن الدوريات الساحلية كانت تعمل كجزء من فرقة عمل دولية تسمى فرقة العمل المشتركة (CTF) 150، والتي زادت الدوريات الإقليمية لتحديد موقع النشاط البحري غير القانوني وتعطيله.
 
ونقل البيان عن النقيب في البحرية الملكية النيوزيلندية بريندون كلارك، قائد فرقة العمل رقم 150في عام 2021 ، قوله إنه "تم اعتراض عقاقير غير مشروعة تزيد قيمتها عن 193 مليون دولار (بأسعار الجملة الإقليمية) خلال عمليات مكافحة المخدرات في البحر خلال السنوات الأربع الماضية مجتمعة".
 
وأفادت وكالة "اسوشتيد برس" عن تيموثي هوكينز، المتحدث باسم الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية في الشرق الأوسط، بأنه "على الأرجح أن سفينة الصيد جاءت من إيران، حيث عرّف أفراد الطاقم التسعة أنفسهم بأنهم مواطنون إيرانيون، ولم يوضح من صنع المخدرات أو وجهتها النهائية".
 
وكانت القيادة المركزية الأمريكية، أعلنت في 21 ديسمبر الجاري ضبط شحنة جديدة من السلاح، على متن سفينة مجهولة، قادمة من إيران وكانت في طريقها إلى مليشيات الحوثي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر