"في ظل استمرار الهجمات الحوثية"

القيادة المركز الأمريكية تعلن نشر مقاتلات "إف-18 سي" في قاعدة سعودية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، نشر مقاتلات "إف ـ 18سي" تابعة لـ قوات مشاة البحرية الأميركية (المارينز) في قاعدة جوية سعودية لتعزيز حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وحسب بلاغ للقيادة على تويتر، فإن المقاتلات جرى نشرها مؤخرا بـ قاعدة الأمير سلطان الجوية، من أجل دعم مهمة القيادة المركزية الأميركية.
 
ونقل البلاغ عن اللفتنانت جنرال جريج جيلو القول "وصلت F-18Cs من VMFA-115 إلى قاعدة الأمير سلطان هذا الأسبوع، يوضح قدرة AFCENT على الميدان واستخدام القدرة القتالية المشتركة لدعم مصالح الولايات المتحدة وحلفائنا وشركائنا والاستقرار الإقليمي".
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تزداد فيه مخاطر الهجمات الحوثية على المنشآت السعودية، وسط تأكيد أمريكية بالدفاع عنها كحليف استراتيجي في الشرق الأوسط.
 
وكان سلاح الجو الأمريكي قد أجرى تمرين جوي مع سلاح الجوي السعودي في أواخر أكتوبر هو الخامس خلال العام الجاري.
 
وصوت مجلس الشيوخ الأمريكي في الـ 7 ديسمبر الجاري لصالح لبيع أسلحة بقيمة 650 مليون دولار للسعوديين، إذ تشمل الصفقة 280 صاروخًا جو-جو.
 
وفي أكثر من مناسبة أعلنت واشنطن التأكيد على دعم السعودية لصد كل هجمات مليشيا الحوثي، وتعزيز دفاعاتها الجوية لمواجهة التحديات.
 
ومطلع الأسبوع الجاري أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، بشدة الهجوم المروع الذي شنه الحوثيون عبر الحدود على منطقة جازان في السعودية، وأدى إلى مقتل مواطن سعودي ومقيم من الجنسية اليمنية، وإصابة 7 مدنيين.
 
وقالت في بيان إن هجمات الحوثيين تديم أمد الصراع وتطيل معاناة الشعب اليمني وتعرض المدنيين للخطر، إلى جانب أكثر من 70 ألف مواطن أميركي يقيمون في السعودية.
 
ودعت سفارة واشنطن في الرياض، الحوثيين مرة أخرى إلى وقف هجماتهم المتهورة على المدنيين، والانخراط في الجهود الدبلوماسية تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء هذا الصراع وتحقيق السلام للشعب اليمني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر