الحكومة تدعو لبنان إلى اتخاذ موقف واضح تجاه الأنشطة الإرهابية لمليشيا حزب الله في اليمن

دعت الحكومة اليمنية، الليلة الماضية، الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ موقف واضح من مليشيا حزب الله التي تقود أنشطة إرهابية في البلاد إلى جانب مليشيا الحوثي الإيرانية.
 
جاء ذلك في بيان لوزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، عقب كشف تحالف دعم الشرعية في مؤتمر صحفي الأحد، أدلة تثبت تورط قيادات من حزب الله اللبناني في دعم مليشيا الحوثي وقيادة العمليات الإرهابية في الأراضي اليمنية والسعودية.
 
 ودعا الإرياني في سلسلة تغريدات على تويتر رصدها محرر "يمن شباب نت"، دعا الأشقاء في لبنان "لإعلان موقف واضح من عدوان مليشيا حزب الله، وممارسة ضغط حقيقي لسحب خبرائها ومقاتليها ووقف تهريب السلاح لليمن، والحيلولة دون استخدام أراضي ومقدرات الدولة اللبنانية لدعم مليشيا الحوثي، بما يتسق والموقف الحكومي والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية".
 
وتساءل الوزير اليمني عن موقف الرئاسة والحكومة والقوى السياسية والنخب والشعب اللبناني الشقيق من العدوان الذي تقوده مليشيا حزب الله على اليمن، والخراب والدمار الذي تسببت به وطال البشر والحجر، ومئات الآلاف من الضحايا المدنيين الابرياء، وعن موقفهم من أنشطتها الارهابية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة.
 
وحذّر من "أن استمرار العدوان والانشطة الارهابية التي يقودها المدعو حسن نصر الله ومليشياته على اليمن والمنطقة، يزعزع صورة لبنان بلد السلام والحب والجمال والتعايش، ويسيء لعلاقاته بأشقائه وأصدقاءه، ويقوده لحالة من العزلة عن محيطه وعمقه العربي".
 
وأكد وزير الإعلام أن الأدلة التي عرضها المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية العميد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، تؤكد أن ما يحدث في اليمن عدوان إيراني، وأن طهران ومليشيا حزب الله اللبناني هي من تملك القرار السياسي والعسكري، وأن مليشيا الحوثي مجرد أداة قذرة للعدوان الذي لا يستهدف اليمن بل المنطقة برمتها.
 
وأضاف: "المشاهد التي عرضها التحالف دليل إضافي على إن الحرس الثوري الإيراني ومليشيا حزب الله اللبناني هي من تدير العمليات العسكرية في اليمن "قيادة، تخطيط، قتال، تدريب، تسليح، تصنيع"، وهي من تطلق الصواريخ الباليستية وتفخخ الطائرات المسيرة لقتل اليمنيين واستهداف الأعيان المدنية في المملكة".
 
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، كشف الاحد، عن فيديوهات من مقر مدربي ميليشيا حزب الله اللبناني في اليمن مع المتدربين من عناصر ميليشيا الحوثي، في إطار ما اسماه اختراقات نفذها في القيادات العليا للميلشيات.
 
وأظهرت الفيديوهات التي نشرها التحالف، الطائرات المسيرة في مطار صنعاء الدولي، وعملية تفخيخها لإطلاقها على المناطق السكنية في المحافظات اليمنية التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية، والأراضي السعودية.


كما عرض صورا لعناصر من حزب الله تدرب ميليشيا الحوثي على إطلاق المسيرات المفخخة، وقال: "إن تنظيم حزب الله الإرهابي نشر الدمار في المنطقة والعالم، وهو يتحمل المسؤولية في استهداف المدنيين في السعودية واليمن".
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر