صحيفة سعودية: الأمم المتحدة منَعَت هزيمة الحوثي تحت مبررات حقوق الإنسان

[ شعار الأمم المتحدة ]

اتهمت صحيفة الرياض السعودية، اليوم السبت، الأمم المتحدة بالوقوف وراء عدم هزيمة مليشيا الحوثي ولأكثر من مرة، بعد أن كانت قوات الشرعية على أبواب صنعاء، تحت مبررات حقوق الإنسان.

جاء ذلك في افتتاحية صحيفة "الرياض" في عددها الصادر اليوم السبت، تحت عنوان "تخاذل دولي".

وقالت الصحيفة، إن "الأمم المتحدة بل لعبت الدور الأكبر في عدم هزيمة الحوثي أكثر من مرة، فكلّ مرة تكون قوات الشرعية على أبواب صنعاء تتعالى الصرخات الأممية تحت شعار حقوق الإنسان". 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الصرخات الأممية هي "ما يمنح الحوثي الفرصة لالتقاط الأنفاس وتنظيم الصفوف وجلب المزيد من الخبراء والسلاح والذخيرة من داعميه".

وأكدت أن "هذه الرؤية الأممية والدولية الناقصة أعطت الميليشيا الكهنوتية وداعميها مساحة رمادية واسعة للحركة، التي كانت سبباً رئيساً في إطالة الأزمة اليمنية، وعدم خضوع هذه الميليشيا وداعميها للغة العقل والسلام". 

وأضافت: وهذا "هو السبب نفسه الذي زاد من إصرار الحكومة اليمنية ومن خلفها التحالف العربي على العمل معاً لإنهاء الإرهاب الحوثي والمحافظة على وحدة اليمن وشعبه".

ونوهت الصحيفة إلى أنه "منذ أن تمردت ميليشيا الحوثي الإرهابية على الدولة اليمنية، ولم يحرك المجتمع الدولي ساكناً لإدانة هذا التمرد أو وقفه". 

وأوضحت أن هذا التخاذل الدولي، "تأكّد للجميع وخصوصاً المملكة وأشقاءها في التحالف العربي أن هناك تخاذلاً دولياً واضحاً في التعامل مع هذه الميليشيا الكهنوتية التي سيطرت على العاصمة صنعاء بقوة السلاح وتصفية المعارضين وإرهاب المدنيين".

وأكدت أن هذا التساهل الدولي ساهم  في رفع الميليشيا من أوهامها بالسيطرة على كل اليمن، لذلك قادت المملكة العربية السعودية التحالف العربي لاستعادة الشرعية إلى اليمن وشعبه، وتخليصه من هذه الميليشيا التي لا تعرف إلا لغة السلاح، وإنهاء تكرار نموذج حزب الله على الحدود الجنوبية للمملكة، والحفاظ على أمن وسلامة ممرات الطاقة العالمية. وهي هدف توقع الكثيرون أن يصطفّ خلفه المجتمع الدولي، وذلك لتجريد الحوثي وداعميه من استغلال الأوضاع في اليمن لتحقيق أوهام المشروع الفارسي في المنطقة.

واستدركت: "لكن الأمر الذي لم يكن واضحاً للجميع مدى التساهل الدولي في التعامل مع هذا الإرهاب الجديد، وهو ما شكّل جزءاً كبيراً من مأساة اليمن وشعبه، وساهم في إطالة الأزمة، وعمق من تأثيراتها السلبية على المنطقة عامة، وأعطى إشارات خاطئة للميليشيا الكهنوتية على مواصلة إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على المدنيين اليمنيين والمملكة".

واتهمت الأمم المتحدة بعدم اتخاذ "أي إجراءات عقابية بحق هذه الميليشيا الإرهابية، لا سيما أن تقاريرها أعلنت أن الميليشيا تسرق المواد الإغاثية، وتعيد بيعها بأسعار باهظة للمواطنين لتمويل حروبها وجرائمها بحق اليمنيين". 

وقالت إن الأمم المتحدة "لم تصدر أي عقاب على الرغم من قصفها المنشآت المدنية السعودية، وتعرض موظفي الأمم المتحدة أنفسهم للتنكيل عندما أرادوا توثيق جرائمها، كلّ ذلك لم نرَ موقفاً أممياً أو دولياً موحداً يجرم هذه العمليات الإرهابية، إلاّ على استحياء".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر