واشنطن: تزويد إيران للحوثيين بالأسلحة عزز الهجمات على مأرب وأطال أمد الحرب باليمن

أكدت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الجمعة، أن تزويد إيران لميليشيا الحوثي بالأسلحة عزز من هجومهم على مأرب، وأطال أمد الحرب في اليمن.
 
جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، أطلع عليه "يمن شباب نت"، تعليقاً على ضبط البحرية الأمريكية شحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى الحوثيين.

وقال البيان، إن "نقل الأسلحة الإيرانية للحوثيين انتهاك صارخ لقرارات الأمم المتحدة، ومثال آخر على كيف أن النشاط الإيراني الخبيث يطيل الحرب في اليمن".
 
وأشار البيان إلى أن دعم إيران للجماعات المسلحة في جميع أنحاء المنطقة يهدد الأمن الدولي والإقليمي وقواتنا وموظفينا الدبلوماسيين ومواطنينا في المنطقة، وكذلك شركائنا في المنطقة وأماكن أخرى".
 
وأوضح أن تدفق الأسلحة الإيرانية إلى اليمن عزز الهجمات الحوثية على مأرب، لافتة إلى أن الأسلحة الإيرانية للحوثيين تسببت بمأساة للمدنيين في اليمن.
 
ودعا البيان الأطراف اليمنية إلى التوصل لحل سياسي لإنهاء الحرب، كذلك شددت الخارجية الأميركية في البيان على التزامها بمواجهة التهديد الإيراني في المنطقة.
 
ومساء الأربعاء، أعلنت البحرية الأمريكية، أن دورياتها في بحر العرب تمكنت من مصادرة سفينة تحمل أسلحة مهربة قادمة من إيران كانت في طريقها للحوثيين في اليمن تحمل على متنها 1400 بندقية هجومية ونحو 226 الف طلقة ذخيرة.
 
وأوضحت البحرية الأمريكية - في بيان لها - أن السفينة "نشأت في إيران، وعبرت المياه الدولية على طول طريق يستخدم تاريخيًا لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن".
 
وأكدت أن "التوريد المباشر أو غير المباشر للأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي والعقوبات الأمريكية".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر