الجيش: المليشيا الإيرانية تلقت ضربات موجعة في معارك عنيفة بجبهات مأرب

أعلنت قوات الجيش الوطني، الأربعاء، أن مليشيا الحوثي الإيرانية تكبدت خسائر لا حصر لها خلال معارك وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في جبهات القتال جنوب وغرب محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والمقاومة الشعبية كسروا هجوماً للمليشيا الإيرانية في جبهة الكسارة وأجبروها على الفرار بعد تكبّدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
 
وفي الجبهات الجنوبية، خاض أبطال الجيش والمقاومة ملاحم بطولية ضد المليشيا الحوثية وألحقوا بها خسائر بشرية ومادية كبيرة منها تدمير ثلاثة أطقم بما عليها من عتاد وأفراد.
 
وذكر المصدر، أن طيران التحالف شن عدّة غارات استهدفت تجمعات وتعزيزات معادية في مواقع متفرقة جنوب وغرب مارب ونتج عنها خسائر كبيرة في صفوف المليشيا الإيرانية منها تدمير ثلاث عربات مدرّعة ومصرع جميع من كانوا على متنها.

في السياق نقل موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" عن مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، العميد محمد المكروب قوله، إن "مليشيا الحوثي الإيرانية تلقت ضربات موجعة، وخسائر بشرية ومادية كبيرة في معركة اليوم التي استمرت لساعات".
 
وأضاف، إن أبطال الجيش والمقاومة ورجال القبائل يخوضون أقدس وأشرف معركة عبر التاريخ، من خلال مواجهتهم اليوم إيران ومليشياتها الحوثية على مسرح العمليات العسكرية والقتالية في جبهات مأرب الجنوبية.
 
وذكر العميد المكروب، أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت اليوم تجمعات وتعزيزات وآليات المليشيا، لافتا إلى الغارات أسفرت عن تدمير 8 أطقم قتالية، و3 عربات مدرعة للمليشيا الإيرانية كانت تحمل تعزيزات عسكرية ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف تنفيذ (33) عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب والجوف خلال الـ 24 ساعة الماضية، نتج عنها "تدمير (25) آلية عسكرية، ودفاعات جوية، والقضاء على أكثر من (280) عنصرًا إرهابيًا".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر