اتحاد المحامين العرب يدعو لاستعادة الدولة اليمنية ورفع الحصار عن تعز

[ أمين عام اتحاد المحامين العرب المكاوي بنعيسى ]

جدد اتحاد المحامين العرب دعوته لإنهاء الحرب في اليمن واستعادة الدولة الحالية من الميليشيات والجماعات المسلحة وفرض سيادة النظام والقانون وبما يحفظ وحدة اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وحسب صحيفة الثورة التابعة للحكومة الشرعية، فقد طالب الاتحاد بسرعة وقف العمليات الهجومية المستمر على محافظة مأرب التاريخية التي تحتضن ملايين المدنيين والمهجرين من مدنهم، مدينا بشدة العمليات العسكرية التي تستهدف المدنيين ومخيمات النازحين والمهجرين.

وشدد الاتحاد على ضرورة الإسراع في رفع الحصار عن مدينة تعز التي تكتظ بالملايين من المحاصرين.. داعيا في الوقت ذاته إلى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع استخدام مطار صنعاء في عمليات التهريب بكافة أشكاله، وفتحه أمام الرحلات المحلية والدولية.

وأدان الاتحاد كافة الأعمال التي تمس بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وأمنه واستقراره.. داعيا الجميع للوقوف مع اليمن لمواجهة المخططات الخارجية والداخلية التي تسعى لتحقيق ذلك.

وطالب الاتحاد بسرعة توفير الدعم الكامل لليمن ومساعدته وإنقاذ الوضع الاقتصادي الصعب وما تشهده العملة الوطنية من تراجع، وما ترتب عليه من معاناة في المعيشة للشعب اليمني.

وكان الاجتماع قد انعقد أمس تحت شعار (الوفاق العربي دعامة أساسية للوحدة العربية) نظمته هيئة المحامين بالناضور بالمملكة المغربية وشارك فيه العديد من نقباء المحامين العرب والأمناء العامين المساعدين والأعضاء المنضمين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر