وزير الصحة يبحث مع البنك الدولي تعزيز قدرات مراكز العزل لاستمراريتها

[ وزير الصحة خلال لقائه مع ممثلي البنك الدولي بالأردن ]

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة الأردنية عمّان، مع ممثلين عن البنك الدولي، عدداً من الموضوعات المتصلة بتدخلات البنك في القطاع الصحي باليمن. 

وتطرق اللقاء، تعزيز قدرات عمل المختبرات ورفع كفاءة مراكز العزل لضمان استمرارية العمل فيه. بحسب وكالة سبأ الحكومية.

وجرى خلال الاجتماع الذي ضم نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان ووكيل الوزارة لقطاع السكان الدكتور مصلح التوعلي، استعراض وضع المعالجات والتحديات القائمة أمام توفير اللقاحات الخاصة بـ (كوفيد-19).

وشدد اللقاء العمل على رفع نسبة المطعمين وتعزيز سلسلة التبريد في المحافظات والمديريات وتوفير وسائل النقل الخاصة باللقاحات ورافعة المخازن.

وأكد الإجتماع، اهمية العمل على إنشاء وحدات الطاقة الشمسية وبناء القدرات وتقديم حزم خدماتية مباشرة دون الحاجة لوسيط واشراك وزارة الصحة ومكاتبها في إدارة المشاريع.

على صعيد متصل، بحث وكيل وزارة الصحة مدير مشروع (كوفيد-19) الدكتور علي الوليدي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع فريق مكافحة العدوى بمنظمة الصحة العالمية، عدداً من الموضوعات المتصلة بالمجال الصحي.

وثمن الدكتور الوليدي، تدخلات واسهامات منظمة الصحة العالمية في تعزيز عمل القطاع الصحي والدفع به نحو الأفضل باعتبار المنظمة أحد أهم شركاء وزارة الصحة وقطاعاتها المختلفة.

كما جرى خلال اللقاء، استعراض المجالات الفنية واسهامات فريق المنظمة في مجالات التدريب والتأهيل للكادر الصحي، وطرق مكافحة العدوى بالمستشفيات العامة والخاصة بعدن وبقية المحافظات في ظل إنتشار فيروس كورونا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر