رئيس الوزراء يشدد على ضرورة الارتقاء بخدمات مطار عدن.. وسرعة تجهيز مبنى الخارجية

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، الثلاثاء، على ضرورة تسهيل حركة الملاحة الجوية في مطار عدن والارتقاء بمستوى الخدمات، لافتا إلى توجيهات رئيس الجمهورية بتفعيل المؤسسات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن.
 
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية إلى مطار عدن الدولي ومبنى ديوان عام وزارة الخارجية في العاصمة المؤقتة عدن، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
واستمع رئيس الوزراء، من مسؤولي المطار إلى شرح حول أعمال وسير حركة الملاحة ومستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، والجهود المبذولة لتطوير الأداء وزيادة الرحلات وتحسين الخدمات وتيسير حركة المغادرة والوصول، كما اطلع على أعمال الصيانة والتطوير لمبنى المطار ومدرج الطائرات بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
 
وشدد عبدالملك، على ضرورة تكاتف جهود الجميع والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد، واتخاذ الإجراءات المناسبة واللازمة للمساهمة بتيسير وتسهيل حركة الملاحة الجوية والارتقاء بمستوى خدمات مطار عدن الذي يعتبر الشريان الرئيسي والاستراتيجي للنقل الجوي ونافذة البلاد من وإلى العالم.
 
وأشاد بدور البرنامج السعودي في مساندة الحكومة بتأهيل وتطوير البنى التحتية للاستجابة للاحتياجات الخدمية للمواطنين، مشيرا إلى أن هذا الدور يأتي في إطار الدعم الأخوي السخي من السعودية في مختلف الجوانب سياسيا واقتصاديا وعسكريا وتنمويا.
 
وقال رئيس الوزراء، إن الزيارة "تتزامن مع اقتراب الذكرى الأولى للجريمة الإرهابية التي نفذتها مليشيا الحوثي الانقلابية باستهداف مطار عدن عند وصول حكومة الكفاءات السياسية نهاية العام الماضي".
 
وأضاف، أن تلك الجريمة "تعيد لأذهان اليمنيين بمختلف مشاربهم فظاعة إرهاب وممارسات مليشيا الحوثي الانقلابية، وسعيها لتقويض فرص السلام والاستقرار وتعميق معاناة اليمنيين".
 
وأشار إلى أن "الرد الأنسب هو بالاستجابة لدعوة الرئيس عبدربه منصور هادي بتوحيد الصفوف واستكمال المعركة الوطنية حتى القضاء على الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا".
 
إلى ذلك زار رئيس الوزراء مبنى ديوان عام وزارة الخارجية، للاطلاع على سير الأعمال النهائية لإنجاز المشروع الذي يأتي في إطار تفعيل عمل مؤسسات الدولة من العاصمة المؤقتة، استعداداً لافتتاحه وتدشينه رسمياً.
 
واستمع عبدالملك، من المعنيين في الشركة المنفذة للمبنى عن مستوى إنجاز المشروع وأعمال التشطيبات النهائية للمبنى وملحقاته، حيث يُقام المبنى على مساحة تقدر بحوالي 4 آلاف متر مربع، ويتألف المبنى الرئيسي من أربعة أدوار تشمل جناح الوزير والوكلاء ومكاتب المدراء والموظفين، بالإضافة لصالات وقاعات للاجتماعات ومرافق للخدمات العامة للمواطنين.
 
كما استمع، إلى شرح من وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن خطط الوزارة في تفعيل أعمالها من عدن، وتعزيز أداء الدبلوماسية اليمنية للاستجابة لدورها الريادي في الدفاع عن المشروع الوطني في استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
 
وشدد على سرعة انجاز المشروع وتجهيزه بصورة تليق بالوزارة وتمثيلها لليمن، مؤكداً على الدور الهام لوزارة الخارجية باعتبارها مؤسسة سيادية ومحورية في معركة اليمنيين والتصدي للمشروع العنصري التدميري لمليشيا الحوثي الانقلابية والمشروع الإيراني الهدام في المنطقة.
 
وقال إن "افتتاح ديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي باستقرار وتفعيل الوزارات في العاصمة المؤقتة".
 
وأشار إلى أن وزارة الخارجية تأتي على رأس أولويات الحكومة لما لها من أهمية في التعبير عن مصالح ومواقف الدولة ونقل القضية اليمنية للمجتمع الدولي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر