رئيس البرلمان يعلن تقديم 70 مليون ريال مكافأة للمنتخب الوطني للناشئين

أعلن رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني، الثلاثاء، عن مكافأة مالية تقدر بـ70 مليون ريال للمنتخب الوطني للناشئين بعد تتويجه بطلا لبطولة غرب آسيا.
 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بمدرب المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم الكابتن قيس محمد صالح، هنأه وفريق المنتخب على الفوز الذي حققوه في بطولة غرب آسيا للناشئين، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وعبر البركاني عن اعتزاز اليمنيين جميعاً وفخرهم بأداء هؤلاء الأبطال وإصرارهم وعزيمتهم رغم الظروف التي تمر بها البلد وأن هذا النموذج الرائع من الناشئين سيظل خالدا في ذاكرة اليمنين بما تحقق وانجز.
 
وأشار إلى موافقة هيئة رئاسة مجلس النواب، تقديم مبلغ سبعين مليون ريال يمني من مجلس النواب لصالح اللاعبين وطاقمهم الإداري والفني تقديراً لجهودهم وعطاءهم في إحراز البطولة التي ادخلت الفرحة إلى قلوب كل اليمنيين ووحدتهم خلف هذا الانجاز الكروي التاريخي الكبير.
 
وعبر البركاني، عن سعادته الغامرة بفوز المنتخب الوطني والأداء الرائع والأخلاق الرياضية التي عكست أخلاق اليمنيين وشموخهم وإصرارهم على جعل المستحيل ضرباً من الخرافات.
 
وأكد أن هذه المبلغ المالي لا يساوي شيئاً أمام ما قدمه الأبطال في الميدان الكروي حيث رفعوا رؤوسنا عاليا بين أمم قارتنا الكبيرة وأسعدوا بفوزهم ٣٠ مليون يمني وغيبوا توجهاتهم وصراعاتهم متوحدين خلف اليمن الكبير المتوحد ارضاً وإنساناً وثقافة.

وثمن رئيس البرلمان، الالتفاف الجماهيري حول المنتخب ولاسيما من قبل الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية ومؤازرتها له خلال أيام البطولة بالحضور والدعم المعنوي الذي كان له الأثر على أداء المنتخب.
 
كما ثمن عالياً جمهور الكرة من الشعب السعودي الذي شارك اليمنيين في جميع المباريات وفرحتهم بالفوز محتفلاً معهم سعيداً لفرحهم وعلى قاعدة كلنا منتخب واحد حيث غابت فواصل التعصب الكروي في لحظة تاريخية.
 
ودعا البركاني رجال الأعمال والشركات إلى تقديم الدعم المالي للمنتخب والاستثمار في المواهب الرياضية وبما يعلي من شان الكرة اليمنية القادرة على المنافسة وإحراز البطولات.
 
وكان رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر قد أعلن تقديم مليون ريال لكل لاعب وإداري وفني في المنتخب الوطني للناشئين، فيما أعلن رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك تقدم 300 مليون للمنتخب الوطني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر