مرصد حقوقي: الألغام تشكل خطرًا مميتًا على حياة ملايين اليمنيين

حذّر المرصد الأورومتوسطي، من أن الألغام باتت تشكل خطراً مميتاً على حياة الملايين نظرًا لانتشارها على نطاق واسع في مناطق النزاع.
 
وأضاف في بيان مقتضب على تويتر، "ما تزال الألغام في اليمن تحصد مزيدًا من أرواح المدنيين، وتشكّل خطرًا مميتًا على حياة الملايين منهم نظرًا لانتشارها على نطاق واسع في مناطق النزاع".
 
وتابع: "بحسب توثيق المرصد قُتل 5 مدنيين بانفجار لغمين -زرعهما مسلحو جماعة الحوثي- بمركبتين مدنيتين في محافظة الجوف شمالي البلاد أمس".
 
ولفت المرصد إلى أن بيانات الأمم المتحدة، تُشير إلى مقتل أكثر من 1420 يمنيًا جراء الألغام والذخائر التي لم تنفجر خلال السنوات الأربع الماضية، مؤكداً أن هذه الخسائر الفادحة في الأرواح والممتلكات تذكّر بالضرورة الملحّة لتعزيز الجهود المحلية والدولية المبذولة لمكافحة الألغام في اليمن وتحييد خطرها.
 
وأمس السبت، أعلن المرصد اليمني للألغام، مقتل واصابة 10 مواطنين، بانفجار لغمين زرعتهما مليشيا الحوثي، في حادثتين منفصلتين بمحافظة الجوف شمال شرقي اليمن.
 
وتسببت الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإيرانية، بمقتل وإصابة وتشويه الآلاف من المواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء، في عدد من المحافظات اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر