مليشيا الحوثي تعترف بمقتل قيادي بارز في معارك مأرب

اعترفت مليشيا الحوثي الإيرانية، بمقتل أحد قادتها البارزين بالمعارك المستعرة مع قوات الجيش في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن.
 
وقال صادق هيسان، المعيّن من قِبل الحوثيين مديرا لمديرية 'حريب القراميش' في مأرب، عبر حسابه على "فيسبوك"، إن قائد اللواء الثاني مشاة جبلي التابع للحوثيين، العميد علي محمد علوان المكنى أبو يحيى حريب، قتل وهو يقود المعارك في مأرب، دون تفاصيل إضافية.
 
يأتي ذلك في ظل الخسائر الكبيرة التي تتكبدها المليشيا المدعومة من إيران بشكل يومي في جبهات مأرب بنيران قوات الجيش والمقاومة وبإسناد مقاتلات تحالف دعم الشرعية.


في الأثناء شيعت مليشيا الحوثي الانقلابية، السبت، 34 مقاتلاً غالبيتهم ينتحلون رتباً عسكرية بعضاً منهم ينتحلون رتباً رفيعة.
 
وفي وقت سابق بث الجيش الوطني جثثا لعشرات المسلحين الحوثيين الذين لقوا حتفهم خلال محاولتهم التقدم في جبهة البلق جنوب مأرب.
 
والسبت، ذكر المركز الإعلامي للجيش أن معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وغارات الطيران في جبهات القتال، غرب وجنوب المحافظة.
 
وأوضح أن مدفعية الجيش استهدفت تحركات وتجمعات للحوثيين، وتمكنت من تدمِير آليات عسكرية للمليشيا في جبهة 'الكسارة'، وقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا.
 



وكان التحالف أعلن في وقت سابق، السبت، تنفيذ (36) عملية استهداف ضد المليشيا الحوثية الإرهابية في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، أسفرت عن تدمير (20) آلية عسكرية، ووحدات تحكم طائرة بدون طيار، وقضت على أكثر من (190) عنصراً إرهابياً".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر