رئيس البرلمان يبحث مع نظيره التركي العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

بحث رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني، السبت، مع رئيس المجلس الوطني الكبير بالجمهورية التركية البروفسور مصطفى شنتوب، العلاقات البرلمانية الثنائية بين المجلسين وسبل تعزيزها.
 
جاء ذلك في لقاء جمعهما على هامش أعمال المؤتمر الـ 16 لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي اقيم في مدينة اسطنبول التركية، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 
وتطرق البركاني خلال اللقاء إلى مستجدات الأوضاع في بلادنا في ظل انقلاب ميليشيا الحوثي على السلطة الشرعية وخطورة استمرار الانتهاكات الجسيمة والجرائم الحوثية الإرهابية المروعة ومصادرة الحقوق والحريات وتجنيد الأطفال.
 
وأشار إلى أن استهداف المدنيين في مأرب وبقية المحافظات بصورة عدائية سافرة لم يتوقف، بل يزداد ضراوة مما يفاقم من خطورة الوضع الإنساني ومعاناة ملايين النازحين.
 
من جانبه، رحب رئيس المجلس الوطني الكبير بالجمهورية التركية، برئيس مجلس النواب والوفد البرلماني المرافق له، معربًا عن آسفه لاستمرار الحرب وتفاقم الوضع الإنساني المؤلم.
 
وقال شنتوب، إن "المعاناة التي يعيشها أطفال ونساء اليمن تؤلمنا كثيراً"، مؤكداً دعمه للشرعية والحكومة و تغليب الحوار والحل الشامل والمضي قدماً في تغليب خيارات السلام على الحرب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر