الجيش: مصرع عشرات الحوثيين وتدمير عدة آليات في مأرب.. وتحرير مواقع جديدة غرب شبوة

أعلن الجيش الوطني، الجمعة، مصرع العشرات من عناصر المليشيات الحوثية الإيرانية في محافظة مأرب، وتحرير مواقع جديدة غرب محافظة شبوة.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "معارك شرسة متواصلة يخوضها أبطال الجيش مسنودين بالمقاومة الشعبية لدحر المليشيات الحوثية الإيرانية في جبهات القتال غرب وجنوب محافظة مأرب، أسفرت عن مصرع العشرات من عناصر المليشيات".
 
وأضاف، أن مدفعية الجيش تستهدف تحركات وتجمعات للمليشيات الحوثية الايرانية وتدمِّر 2 أطقم قتالية وعربة مدرعة في جبهة الكسارة غرب مأرب.
 
وأفاد بتدمير 4 أطقم وعربتين مدرع للمليشيات بنيران أبطال الجيش وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، كما دمرت مقاتلات التحالف مخزن أسلحة في الجبهة الغربية.
 
في السياق حقق الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، تقدماً جديداً في مديرية بيحان شمال غرب محافظة شبوة، وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والمقاومة تمكنوا من تحرير عدداً من المواقع باتجاه جبهة الساق، مؤكدا أن قوات الجيش كبدت المليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية وتمكنت من استعادة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

بدوره أفاد مكتب الإعلام بشبوة، عن مصدر عسكري بأن قوات الجيش الوطني كمينا محكما لمجاميع من مليشيا الحوثيين الإيرانية الانقلابية في جبهة عسيلان، بعد أن استدرجت تلك المجاميع إلى منطقة مفتوحة قبل الإجهاز عليهم.
 
وأوضح المصدر، أن الكمين أسفر عن مقتل 13 عنصرا حوثيا على الأقل وإعطاب دورية عسكرية وسيارة نقل أخرى مدنية تتبع المليشيا فضلا عن اغتنام قطع سلاح متوسطة وخفيفة.
 
وأشار إلى أنه وبعد نجاح الكمين وفرار ما تبقى من مجاميع مليشيا الحوثي توغلت قوات الجيش الوطني لمسافة 4 كيلو وثبتت فيها مواقع جديدة بعد أن كانت تحت سيطرة المليشيا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر