الجيش: مصرع وإصابة العشرات من الحوثيين وتدمير 15 آلية عسكرية جنوبي مأرب

أعلنت قوات الجيش الوطني، الخميس، مقتل وإصابة العشرات من مليشيات الحوثي الإيرانية وتدمير 15 آلية عسكرية جنوبي محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
وقال موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، إن "الجيش مسنودا بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل يواصل خوض المعارك البطولية، ودحر مليشيا الحوثي الإيرانية، في مختلف الجبهات جنوبي محافظة مأرب".
 
وأوضح أن معارك عنيفة دارت خلال الساعات الماضية بين أبطال الجيش والمليشيا على امتداد مسارح العمليات العسكرية في الجبهة الجنوبية رافقها قصف مدفعي وجوي مركز استهدف مواقع وتحركات للمليشيا.
 
وأضاف، أن "المواجهات أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيا، علاوة على استعادة أسلحة متوسطة وخفيفة وذخائر، فيما أدى القصف إلى تدمير أكثر من 8 عربات و7 أطقم بعتادها وأفرادها".
 
وأشار موقع الجيش إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية دمرت عدة أطقم وعربات للمليشيا في مختلف جبهات القتال ومقتل جميع من كانوا على متنها.
 
وفي وقت سابق اليوم أعلن التحالف تنفيذ (29) عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، نتج عنها تدمير (16) آلية عسكرية، والقضاء على أكثر من (145) عنصراً إرهابياً.
 
والأربعاء، أكد نائب رئيس هيئة العمليات الحربية بوزارة الدفاع العميد الركن صالح العامري أن مليشيا الحوثي الإيرانية، فشلت في تحقيق أي اختراق لمواقع الجيش في جبهات محافظة مأرب.
 
وأوضح أن الأنساق الحوثية التي حاولت المليشيا من خلالها في معارك اليومين الماضيين التقدم باتجاه مواقع الجيش لم يعد منهم فرد واحد، وما تزال جثث تلك القطعان الحوثية متناثرة على امتداد خط المواجهات.
 
ولفت العميد العامري إلى أن لمعركة في الجبهات الجنوبية لمأرب تمضي حسب الخطة الاستراتيجية التي وضعتها قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، مؤكدا “الأيام المقبلة ستكون حافلة بالانتصارات.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر